جمارك دبى تقوم بتنفيذ ضبطيات بـ72.6 مليون درهم خلال النصف الأول
جمارك دبى تقوم بتنفيذ ضبطيات بـ72.6 مليون درهم خلال النصف الأول

جمارك دبى تقوم بتنفيذ ضبطيات بـ72.6 مليون درهم خلال النصف الأول

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جمارك دبى تقوم بتنفيذ ضبطيات بـ72.6 مليون درهم خلال النصف الأول .

صحيفة الوسط - ذكرت جمارك دبى إن مجموع الضبطيات للبضائع المشتبه بمخالفتها لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، خلال النصف الأول من 2017، نحو 133 ضبطية، تبلغ قيمتها التقديرية 72.584 مليون درهم.

وأشار بيان الجمارك، الأن السبت، أن الضبطيات توزعت بين مختلف أنواع البضائع المقلدة وفى مقدمتها الإلكترونيات، والساعات والنظارات، وقطع غيار السيارات، والملابس والأقمشة، والحقائب والأحذية.

وذكر مدير حكومة حماية حقوق الملكية الفكرية فى جمارك دبى: "نحرص على الشراكة الاستراتيجية مع كل الأطراف المعنية بحماية حقوق الملكية الفكرية، وفى مقدمتها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المتخصصة وأصحاب العلامات التجارية من القطاع الخاص، لزيادة فعالية جهودنا الموجهة لمكافحة البضائع المقلدة".

وأضاف يوسف عزير مبارك: "نعمل على دعم الإبداع والابتكار وتشجيع الموهوبين على تحضير أفكار التطوير الجديدة لدعم التقدم المتصاعد فى كل القطاعات، مما يسهم في دعم استقطاب الاستثمارات إلى دبى من خلال ضمان حقوق المستثمرين وحمايتها من التعديات الناجمة عن تقليد وقرصنة بضائعهم".

وأضاف: "تولي جمارك دبى اهتمامًا كبيرًا لتدريب الموظفين والمفتشين الجمركيين من أجل زيـادة مستوى قدراتهم في مجال اكتشاف وضبط البضائع المقلدة، كما نعمل على توعية المجتمع بمخاطر التقليد والقرصنة وأضرارهما الصحية والاقتصادية".

وتابع: "نظمت حكومة حماية حقوق الملكية الفكرية فى النصف الأول من العام الحالى 31 فعالية توعوية خارجية وداخلية للتوعية بحماية حقوق الملكية الفكرية.. جمارك دبى تحرص على تزويد مراكزها الجمركية بأفضل أجهزة التفتيش الجمركى".

يشار إلى أن مدير مركز الابتكار فى جمارك دبى، حسين الفردان، ذكر فى يوليو الماضى، إن العائد التراكمى لتطبيق أفكار وابتكارات التطوير داخل جمارك دبى سجل 1.07 مليار درهم منذ إِفْرَاج الأنظمة فى 2004 حتى 2015.

برجاء اذا اعجبك خبر جمارك دبى تقوم بتنفيذ ضبطيات بـ72.6 مليون درهم خلال النصف الأول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور