وزيرة الاستثمار: 1.5 مليار دولار حجم تمويلات مشروعات سيناء الحالية
وزيرة الاستثمار: 1.5 مليار دولار حجم تمويلات مشروعات سيناء الحالية

وزيرة الاستثمار: 1.5 مليار دولار حجم تمويلات مشروعات سيناء الحالية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرة الاستثمار: 1.5 مليار دولار حجم تمويلات مشروعات سيناء الحالية .

صحيفة الوسط - كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، على هامش زيارتها لمحافظة شمال سيناء، أن حجم التمويلات التى تم توفيرها من الصناديق العربية للمشروعات فى محافظة شمال سيناء بلغت مليار ونصف المليار دولار.

 

وأضافت الوزيرة، أن المشروعات تضم مشروعات بنية أساسية مثل الطرق والمرافق لربط شمال ووسط وجنوب سيناء ببعضها البعض، بهدف خلق مجتمعات تنموية، إضافة إلى مشروعات بناء تجمعات زراعية وتنمية الثروة الحيوانية والحرف اليدوية بشمال وجنوب سيناء، علاوة على مشروعات خدمية.

 

وأشارت سحر نصر، إلى إنه سيتم مخاطبة الصناديق العربية، لزيادة حجم التمويلات لمشروعات سيناء، و التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الفترة المقبلة حيث تحتاج سيناء إلى المزيد من الاستثمارات.

 

 

محافظ شمال سيناء: إنشاء 26 تجمعا لزراعة 18 ألف فدان وتوفير مئات فرص العمل

 

بدوره، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أنه يجرى بناء 19 تجمعا تنمويا بشمال سيناء ، و7 تجمعات بجنوب سيناء بهدف زراعة نحو 18 ألف فدان تساهم فى توفير مئات فرص العمل للشباب، لافتا إلى أن إقامة التجمعات تعتبر  دعما للأمن القومى المصرى فى سيناء، والإسهام فى القضاء على البطالة نهائيا.

 

وقال حرحور، أن المحافظة تهتم كثيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرفية التى تمتاز بها شمال سيناء، منوها إلى أهمية دعم البنية الأساسية بشكل كبير فى شمال ووسط سيناء، كما أعلن أنه سيتم خلال شهر أكتوبر المقبل افتتاح 3 مستشفيات بالمحافظة، إضافة إلى عدد من المدارس ومجزر آلى.

 

 


برجاء اذا اعجبك خبر وزيرة الاستثمار: 1.5 مليار دولار حجم تمويلات مشروعات سيناء الحالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع