زيادة نسب البطالة بالسعودية للعام الحالي مقارنة مع 2016
زيادة نسب البطالة بالسعودية للعام الحالي مقارنة مع 2016

زيادة نسب البطالة بالسعودية للعام الحالي مقارنة مع 2016 حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زيادة نسب البطالة بالسعودية للعام الحالي مقارنة مع 2016 .

صحيفة الوسط - أظهرت آخر معلومـات الهيئة العامة الرسمية للإحصاء السعودية، زيادة معدل بطالة السعوديين إلى 12.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاي، مقارنة بـ12.3 بالمائة نهاية العام السابق.

وتتصدر السعوديات سلم البطالة من بين القوى العاملة والخريجين الجامعيين وحملة الدبلوم بمعدل صافي يخبر 65 بالمائة مقارنة ببطالة القوى العاملة الذكورية .

ورفعت المملكة منذ نحو 3 أعوام، من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، بهدف هبوط نسب البطالة في فريق المواطنين.

اقرأ أيضا : ترامب : اشترطت على السعودية الدفع لزيارة الرياض (فيديو)

وذكر عبدالله آل طاوي، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية، إن الجهات المختصة أقرت تطبيق أنظمة التوطين (السعودة) على أضخم من 12 قطاعًا وظيفيًا، بينها القطاع السياحي والفنادق في المدينة المقدسة.

وأضاف "آل طاوي"، في تصريحات صحفية، الأن الأحد، إن "التركيز على قطاعي القطاع السياحي والفنادق، لما يمثلانه من ثقل خاصة في العاصمة المقدسة".

وأقرت "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" في السعودية، الأسبوع السابق الحالي، قصر الشغل في قطاع استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين فقط.

ويأتي قرار الهيئة بعد إقرار قطاعات اقتصادية في أسواق التجزئة السعودية، كالاتصالات والتأمين، توطين العمالة في البلاد.

اقرا أيضا : نيويورك تايمز: العائلة السعودية تنفق بإسراف والبلاد تتقشف

برجاء اذا اعجبك خبر زيادة نسب البطالة بالسعودية للعام الحالي مقارنة مع 2016 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21