إحضار محاولة تهرب من الرسوم الجمركية بالمنطقة الشمالية
إحضار محاولة تهرب من الرسوم الجمركية بالمنطقة الشمالية

إحضار محاولة تهرب من الرسوم الجمركية بالمنطقة الشمالية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إحضار محاولة تهرب من الرسوم الجمركية بالمنطقة الشمالية .

صحيفة الوسط - تمكن رجال الإدارة العامة للتحليل والاستهداف برئاسة عصام معوض مدير عام الإدارة العامة للتحليل والاستهداف بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشمالية عمليات برئاسة محمد كامل حكومة المركز الجمركي المطور بالقاهرة برئاسة هالة صلاح مدير المركز الجمركي المطور من إحضار محاولة للتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963.

ووردت معلومات من المركز الجمركي المطور بالقاهرة إلى الإدارة العامة للتحليل والاستهداف بقيام شركة (س. ل) بالتقدم للمركز للإفراج عن مؤشر خلاطات خرسانة منشأ بموجب فاتورة بقيمة متدنية ولم يتم التصديق عنها من الخارج مع ملاحظة وجود اختلاف في شكل الأختام والتوقيعات على المستندات المنسوبة للمورد الخارجي.

وطلب رجال الجمارك بالمركز الجمركي المطور من مندوب صاحب الشأن تفسير هذا الاختلاف وتدني القيمة لم يستطيع الرد والتوضيح وتقدم بطلب لسداد البيان الجمركي بقسيمة سايرة.

وعلى الفور قامت الإدارة العامة للتحليل والاستهداف بالتواصل مع المورد بالخارج والحصول منه على الأسعار الحقيقية وتتبع مؤشر هذه الشركة بجمرك الوصول بالإسكندرية فتبين أن الشركة المستوردة قامت بقيد مشمول البيان الجمركي بنفس القيمة برقم حـديث بجمارك الإسكندرية.

وتم التنسيق مع جمارك الإسكندرية والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية عمليات وإمدادهم بالمستندات السعرية الحقيقية، وبلغ فرق القيمة 560 ألف و636 جنيها، وتم سداد الرسوم الجمركية والمخالفات على أساس القيمة الحقيقية.

واشترك في المتابعة والتنسيق لجنة جمركية عماد عبدالعزيز مدير التعريفة بالمركز المطور بالقاهرة ونادية مصطفى مدير الإدارة بالتحليل والاستهداف وخالد عويس رئيس قسم المكافحة وأحمد فوزى مفتش الإدارة.

برجاء اذا اعجبك خبر إحضار محاولة تهرب من الرسوم الجمركية بالمنطقة الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور