خط «أسيوط - سوهاج» الجديد لنقل احتياجات الجنوب من البوتاجاز بدلًا من السيارات
خط «أسيوط - سوهاج» الجديد لنقل احتياجات الجنوب من البوتاجاز بدلًا من السيارات

خط «أسيوط - سوهاج» الجديد لنقل احتياجات الجنوب من البوتاجاز بدلًا من السيارات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خط «أسيوط - سوهاج» الجديد لنقل احتياجات الجنوب من البوتاجاز بدلًا من السيارات .

صحيفة الوسط - ذكر مَبْعَث مطلع بوزارة البترول إن إنشاء خط البوتاجاز أسيوط- سوهاج، قطر 10 بوصات، الغرض منه نقل كميات البوتاجاز من أسيوط إلى مستودع كرويات سوهاج، التابع لشركة بتروجاس من خلال الخط الجديد، بدلا من السيارات، وذلك لتأمين احتياجات محافظات جنوب مصر، وعلى رأسها سوهاج وقنا،
والتي تصل إلى مستودعات شركة أسيوط لتكرير البترول من خلال خط شقير بعد استيرادها، والخط الجديد يوفر عمليات النقل من خلال السيارات ذات الخطورة العالية، كما أن الكميات التي يتم نقلها لا تكون كبيرة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«صحيفة الوسط» أن الخط سينقل أيضا أي كميات بوتاجاز يتم إنتاجها مستقبلا من خلال مشروعات التكرير، ومنها مشروع التكسير الهيدروجيني في شركة أسيوط لتكرير البترول.

كانت الجريدة الرسمية، نشرت قرارا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بخصوص الاستيلاء المؤقت لمدة عام علي الأراضي لتنفيذ مشروع خط أسيوط سوهاج قطر 10 بوصات، والذي ينطلق مساره من حجرة البلوف رقم 1 الجديدة علي خط بوتاجاز رأس غرب أسيوط حتي مستودعات شركة بتروجاس بالاحايوه شرق محافظة سوهاج بطول 127 كم وبعرض 20 متر وعمق 1.5 متر عن سطح الأرض.

برجاء اذا اعجبك خبر خط «أسيوط - سوهاج» الجديد لنقل احتياجات الجنوب من البوتاجاز بدلًا من السيارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور