بكين تَحَكُّم حظرا على استيراد منتجات من بيونغيانغ
بكين تَحَكُّم حظرا على استيراد منتجات من بيونغيانغ

بكين تَحَكُّم حظرا على استيراد منتجات من بيونغيانغ حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تَحَكُّم حظرا على استيراد منتجات من بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - فرضت الحكومة الصينية، الأن الاثنين، حظرا على استيراد شركة من السلع من كوريا الشمالية، في خطوة تهدف إلى الضغط على بيونغ يانغ بسبب تجاربها على إِفْرَاج صواريخ بالستية.

وذكرت وزارة التجارة الصينية، في بيان نقلته وكالة "تاس" الروسية: "إن الحكومة تَحَكُّم ابتداءا من الـ 15 من أغسطس/آب حظرا تاما على استيراد الفحم، والمنتجات البحرية، والحديد وغيره من المعادن من كوريا الشمالية".

وجاء قرار بكين تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2371. وتهدف العقوبات إلى ردع بيونغ يانغ عن إجراء أبحاث نووية وصاروخية.

وقد كانت بكين، العضو الدائم في مجلس الأمن، وافقت في الـ6 من أغسطس/آب على شركة من العقوبات الاقتصادية الدولية ضد كوريا الشمالية.

وتعد صادرات كوريا الشمالية إلى بكين، ولاسيما الفحم، العمود الفقري لاقتصاد كوريا الشمالية. وبلغت عائدات بكين من كوريا الشمالية بحسب صحيفة "Itc Trade Map" في العام السابق نحو 2.5 مليار دولار.

وزادت التوترات الجيوسياسية مؤخرا حول شبه صحيفة الوسط الكورية، لاسيما بعد أن تبادلت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التهديدات، وتوعدت بيونغ يانغ واشنطن باستهداف مصالحها في مجموع من المناطق، ومنها جزيرة غوام، وهو ما قوبل بغضب من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي توعد كوريا الشمالية بحرب طاحنة.

المصدر: مصادر

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تَحَكُّم حظرا على استيراد منتجات من بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)