بصورة رسميةًيؤكد أن تتويج توسعة وتعميق ميناء ينبع التجاري
بصورة رسميةًيؤكد أن تتويج توسعة وتعميق ميناء ينبع التجاري

بصورة رسميةًيؤكد أن تتويج توسعة وتعميق ميناء ينبع التجاري حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بصورة رسميةًيؤكد أن تتويج توسعة وتعميق ميناء ينبع التجاري .

صحيفة الوسط - أعلن ميناء ينبع التجاري لجميع الوكلاء الملاحيين والخطوط الملاحية عن انتهاء توسعة الميناء؛ حيث أضيفت أرصفة جديدة بطول "906" أمتار، وتمّ تطوير رصيفين بطول "450" مترًا، ليصبح إجمالي الأرصفة الحديثة "1356" مترًا، وبذلك تزيد الطاقة الاستيعابية للميناء إلى "14" مليون طن للبضائع العامة، و(500" ألف حاوية سنويًّا .

كما جرى تعميق الأرصفة والقناة وحوض الدوران إلى "14" م، الأمر الذي يسمح باستقبال السفن الكبيرة، مما سيكون له أثر إيجابي في زيادة الحركة الملاحية .

وفي هذا الصدد، أشار مدير عام ميناء ينبع التجاري، الكابتن علي المـحوري، أنّ ما يحظى به قطاع الموانئ هو بفضل الله ثم بالدعم المستمر من حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين، وانطلاقًا من توجيهات معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ، الدكتور نبيل العامودي، لجعل الموانئ السعودية قادرة على استيعاب الجيل الجديد من السفن واستقبال مختلف أنواع البضائع وتكامل خدماتها بما يتوافق مع رؤية المملكة "2030" .

برجاء اذا اعجبك خبر بصورة رسميةًيؤكد أن تتويج توسعة وتعميق ميناء ينبع التجاري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام