الرياض ترفع اسعار الوقود 80 في المائة ابتداءا من هذا الشهر
الرياض ترفع اسعار الوقود 80 في المائة ابتداءا من هذا الشهر

الرياض ترفع اسعار الوقود 80 في المائة ابتداءا من هذا الشهر حسبما ذكر المشهد اليمني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض ترفع اسعار الوقود 80 في المائة ابتداءا من هذا الشهر .

صحيفة الوسط - أظهرت شبكة عالمية عن اعتزام الرياض زيـادة أسعار الوقود والوقود النفاث مطلع فبراير القادم بنسبة 80 في المائة.

 

 

وذكرت شبكة بلومبيرج العالمية أن اعتزام السعودية زيـادة أسعار الوقود يأتي في إطار خطتها للحد من الإنفاق الحكومي وتقليل الاعتماد على البترول الخام بعد التراجع العالمي في سعر البترول الخام.

 

ونقلت الشبكة عن مَبْعَث مسؤول أن الحكومة السعودية ستدفع بأسعار البنزين للتكافؤ مع الأسعار الدولية، مبينا أن سعر البنزين الأوكتان 91 سيصبح من 0.75 إلى 1.35 ريال، أي بنسبة زيادة تصل إلى 80 في المئة، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية تنوي إِمْهَال زيادة أسعار الطاقة الأخرى إلى نهاية 2018.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تتخذ السعودية قرارا نهائيا بخصوص الزيادة في سبتمبر أو أكتوبر، في حين لم توضح وزارتا المالية والطاقة والصناعة والثروة المعدنية طلب الزيادة حتى الآن.

 

مبينة أن عمليات إصلاح دعم الطاقة تشكل جزءا رئيسيا في برنامج إعادة الهيكلة في السعودية إلى جانب بيع حصص في كيانات مملوكة للدولة بما في ذلك أستعراض نسبة من شركة أرامكو العملاقة للاكتتاب.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض ترفع اسعار الوقود 80 في المائة ابتداءا من هذا الشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المشهد اليمني