تعرّف على أهم تطورات الأسواق العالمية خلال 24 ساعة
تعرّف على أهم تطورات الأسواق العالمية خلال 24 ساعة

تعرّف على أهم تطورات الأسواق العالمية خلال 24 ساعة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرّف على أهم تطورات الأسواق العالمية خلال 24 ساعة .

صحيفة الوسط - شهدت أسواق الاقتصاد العالمية عدة تطورات هامة خلال يوم الخميس، تضمنت تأكيد وزير الخزانة الأمريكية أن اقتراحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غير قابلة للتفاوض.

وتحول البترول الخام للتراجع عند التسوية، بعد أن سجل خام "نايمكس" أعلى مستوى في 5 أشهر خلال وقت سابق من التداولات.

تخفيض الضرائب الأمريكية "غير قابل للتفاوض"
ذكر وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن مونشين" إن مقترحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بخصوص تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 20 في المائة "غير قابلة للتفاوض".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أن الخطة التي يقترحها للإصلاح الضريبي تقتضي بتخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 20 في المائة، مقارنة بمستوى 35 في المائة في الوقت الحالي.

وذكر "دونالد ترامب" التفاصيل الجديدة الخاصة بتلك الإصلاحات، المتضمنة زيادة مستوى الدخل الي سيعفى من الضرائب إلى 24 ألف دولار للمتزوجين، و12 ألف دولار للفرد.

الإسترليني يعُلُوّ
تحول الجنيه الإسترليني للارتفاع أمام الدولار الأمريكي، بعد أن كان منخفضًا، بعد تصريحات لمحافظ بنك إنجلترا بخصوص تأثير "البريكست" المحتمل.

وأعلن محافظ البنك المركزي البريطاني أنه لن يستطيع أن يوقف تأثير خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن ازدهار الاقتصاد سوف يتوقف على الترتيبات النهائية للـ"بريكست".

فيما استمر تَأَخَّر الدولار خلال التداولات بعد معلومـات اقتصادية متباينة بخصوص إِنْتِعاش الاقتصاد الأمريكي، وطلبات الإعانة بالولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات زيادة معدل إِنْتِعاش الاقتصاد بالولايات المتحدة خلال الربع الثاني للعام الحالي بالقراءة النهائية بنحو 3.1 في المائة، بوتيرة فاقت التوقعات.

في حين زادت مجموع طلبات إعانة البطالة الأمريكية، بوتيرة تجاوزت تقديرات المحللين، خلال الأسبوع السابق، لتسجل مستوى 272 ألف طلب.

البترول الخام يهبط
تحول البترول الخام للهبوط عند التسوية، ليسجل "خام" نايمكس" مستوى دون 52 دولارًا، بعد أن حقق في وقت سابق من التداولات أعلى مستوى في 5 أشهر، بدعم المخاوف المتعلقة بالتوترات الجارية على أرض إقليم كوردستان.

وكان رئيس الوزراء التركي قد تعهد بأن حكومة بلاده لن تتعامل إلا مع الحكومة العراقية، في ضغطًا حـديث على إقليم كردستان لمنعها من الانفصال عن بغداد، وذلك بعد تهديدات على نفس السياق من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووسع الغاز الطبيعي خسائره خلال تعاملات الأن، مع إعلان معلومـات حكومة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة المخزونات بمقدار 58 مليار متر مكعب خلال الأسبوع السابق، بوتيرة أقل من التوقعات.

زيادة جماعي
ارتفعت علامات الأسهم اليابانية، مع تنفيذ قرار تَسْوِيَة البرلمان، وتراجع الين أمام الدولار، ليسجل مؤشر "نيكي" مستوى 20363.1 نقطة.

وصعدت علامات الأسهم الأوروبية بختام التعاملات، مع تصريحات حول إِدامَة التحفيز بمنطقة اليورو.

وزادت علامات الأسهم الأمريكية، ليحقق "ستاندرد أند بورز" مستوى قياسيًا عند الإغلاق، ويرتفع "داو جونز" للجلسة الثانية على التوالي، بعد معلومـات اقتصادية.

مستويات قياسية ل"راسيل"
سجل مؤشر "راسيل 2000" لأسهم الشركات الصغيرة بالولايات المتحدة مستوى إغلاقًا قياسيًا للجلسة الثانية على التوالي، بعد معلومـات اقتصادية متعلقة بنمو الاقتصاد الأمريكي وطلبات الإعانة.

وكان المؤشر قد سجل مستوى قياسيًا بالأمس بالتزامن مع إعلان طريقة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الخاصة بالإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة.

وصعد سهم شركة "روكو" أمريكية العاملة في مجال الترفيه الألعاب بأول أيام الطرح بالبورصة بمقدار 67.8 في المائة عن مستوى 23.5 دولار، مرتفعة من قيمة للسهم عند 14 دولار.

برجاء اذا اعجبك خبر تعرّف على أهم تطورات الأسواق العالمية خلال 24 ساعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور