استقرار سعر البترول الخام، والأسواق تترقب معلومـات المنصات الأمريكية
استقرار سعر البترول الخام، والأسواق تترقب معلومـات المنصات الأمريكية

استقرار سعر البترول الخام، والأسواق تترقب معلومـات المنصات الأمريكية حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استقرار سعر البترول الخام، والأسواق تترقب معلومـات المنصات الأمريكية .

صحيفة الوسط - استقرت سعر البترول الخام قبيل صدور معلومـات حول نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، رغم المعنويات الإيجابية للمستثمرين وتفاؤلهم إزاء احتمالات توازن السوق في القريب العاجل، وتزامنا مع زيادة الدولار واسع النطاق مقابل العملات الرئيسية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم تشرين الثاني/ نوفمبر بنسبة 0.10 في المائة إلى 57.48 دولارا للبرميل، وتراجع خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.15 في المائة إلى 51.49 دولارا للبرميل.

وتزامن ذلك مع زيادة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.20 في المائة إلى 93.25 نقطة، وعادة ما يشكل زيادة الدولار ضغوطا على سعر البترول الخام.

وتصدر في وقت لاحق من الأن معلومـات من شركة الخدمات النفطية حول التغير بعدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي.

من ناحية أخرى أفادت معلومـات إعلامية بارتفاع إنتاج طربلـس النفطي إلى 950 ألف برميل يوميا، بعد انتهاء الاضطرابات الأمنية التي شهدتها البلاد مؤخرا، وتسببت في تعطيب أعمال حقل الشرارة.

وأظهرت معلومـات أخرى عن زيادة صادرات الولايات المتحدة من الخام خلال الأسبوع السابق إلى 1.5 مليون برميل يوميا، وهو مستوى قياسي.

برجاء اذا اعجبك خبر استقرار سعر البترول الخام، والأسواق تترقب معلومـات المنصات الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21