تزايد مجموع مليونيرات العالم بشكل لافت
تزايد مجموع مليونيرات العالم بشكل لافت

تزايد مجموع مليونيرات العالم بشكل لافت حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تزايد مجموع مليونيرات العالم بشكل لافت .

صحيفة الوسط - ارتفعت ثروة المليونيرات في العالم العام السابق لتبلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 63.5 تريليون دولار.

وبحسب تقرير أعدته شركة "كابجيميني" العالمية للاستشارات، زادت ثروات الأغنياء من أصحاب الأصول المرتفعة 8.2 في المائة على أساس سنوي في 2016 ومن المتوقع أن تتجاوز ثرواتهم الإجمالية نحو 100 تريليون دولار بحلول 2025.

وجاء في التقرير، أن نحو 1.15 مليون شخص أصبحن مليونيرات العام السابق ، بارتفاع بلغ 8 في المائة إلى 16.5 مليون تقريبا في العالم.

وتركز أكبر مجموع من المليونيرات في الولايات المتحدة، واليابان، وألمانيا، والصين، وشكلن نحو ثلثي مليونيرات العالم.

وارتفع عددهن في الولايات المتحدة إلى 4.8 مليون من 4.46 مليون بينما زاد العدد في بكين إلى 1.13 مليون من مليون تقريبا.

وحلت باريس مكان المملكة المتحدة بين أكبر خمس دول من حيث مجموع المليونيرات وذلك بدعم من انتعاش سوق العقارات بينما أزاحت السويد سنغافورة، التي شهدت تراجعا في أسواق الأسهم، من بين أكبر 25 دولة من حيث مجموع المليونيرات.

وتعرّف كابجيميني الأغنياء من ذوي الأصول المرتفعة بأنهم من تزيد أصولهم القابلة للاستثمار عن مليون دولار ولا يحسب في ثرواتهم مقر الإقامة الرئيسي والمقتنيات والسلع الاستهلاكية.

المصدر: صحيفة الوسط

ناديجدا أنيوتينا

برجاء اذا اعجبك خبر تزايد مجموع مليونيرات العالم بشكل لافت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)