إعصار «نيت» يعطل 92 في المائة من إمدادات البترول الخام بخليج المكسيك
إعصار «نيت» يعطل 92 في المائة من إمدادات البترول الخام بخليج المكسيك

إعصار «نيت» يعطل 92 في المائة من إمدادات البترول الخام بخليج المكسيك

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إعصار «نيت» يعطل 92 في المائة من إمدادات البترول الخام بخليج المكسيك .

صحيفة الوسط - توقفت معظم إمدادات البترول الخام فى خليج المكسيك بنهاية الأسبوع السابق، بفعل إعصار "نيت"، إلا أن شركات الطاقة بدأت فى استعادة نشاطها بشكل حـديث الأن الإثنين.

وأظهرت معلومـات صادرة عن المكتب الأمريكي لإدارة السلامة والبيئة أمس الأحد، أن شركات الطاقة أوقفت أضخم من 92 في المائة من إنتاج البترول الخام الخام، وما يقرب من 78 في المائة من إنتاج الغاز الطبيعي فى خليج المكسيك.

وأشار التقرير أن العاصفة تطورت إلى إعصار ليلة الجمعة لتعزز من قوتها أثناء مرورها عبر خليج المكسيك المركزي، قبل أن تنتهي بالقرب من مصب نهر المسيسيبي.

وذكر البيان، أن المنتجين الشعب الأمريكي أغلقوا نحو 300 منصة بحرية من أصل 737 منصة فى خليج المكسيك؛ لتجنب الأضرار المحتملة.

وارتفعت سعر البترول الخام خلال تعاملات الأن، بدعم تَأَخَّر الإمدادات بفعل إعصار "نيت"، وتراجع مجموع منصات التنقيب عن الخام فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقعات مسؤولي "منظمة أوبك للبترول والنفط" بتوازن السوق قريبًا.

برجاء اذا اعجبك خبر إعصار «نيت» يعطل 92 في المائة من إمدادات البترول الخام بخليج المكسيك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور