المصرف المتحد أستعراض حلولاً بنكية ذكية لرواد الأعمال في منتدى الشباب
المصرف المتحد أستعراض حلولاً بنكية ذكية لرواد الأعمال في منتدى الشباب

المصرف المتحد أستعراض حلولاً بنكية ذكية لرواد الأعمال في منتدى الشباب حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المصرف المتحد أستعراض حلولاً بنكية ذكية لرواد الأعمال في منتدى الشباب .

صحيفة الوسط - كتب . محمد عادل

أثبت أشرف القاضى، رئيس مجلس حكومة المصرف المتحد، أن استراتيجية المصرف تقوم على تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. مع إعطاء الأولوية للمشروعات القائمة فى منطقة مركز تنمية قناة السويس والمثلث الذهبى خاصة فى مجال الصناعات المغذية، السياحية، العمرانية، التكنولوجية، البتروكيماويات، صناعة السفن، الطاقة، جاء ذلك فى جلسة حول تعزيز فعالية الشباب فى اتخاذ القرار الاقتصادى السليم لتعظيم الدور الفعال لرواد الأعمال فى تنمية مصر، خلال فاعليات ملتقى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف القاضى أن المصرف راعى المزايا التنافسية لمحافظات مصر من حيث الأنشطة الرئيسية للسكان بكل محافظة سواء الصناعة أو الزراعة أو التجارة لتعظيم العائد سواء على مستوى التجارة الداخلية أو الخارجية، موضحاً أنه لضمان استمرارية نجاح المشروع وتحقيق العائد على الأموال المستثمرة، قام البنك بابتكار وحدة متخصصة للدعم الفنى والاستشارى غير التمويلى لرواد الأعمال. لمساعدتهم على

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
إعداد المشروع ووضع طريقة أعمال إلى جانب المتابعة الجيدة وشبة اليومية لضمان النجاح والاستمرارية.

وأشار إلى أن الأمر يتطلب أحياناً دعم المستثمر الصغير عن طريق تحضير حقيبة من الخدمات البنكية سواء المتوافقة مع أحكام الشريعة أو التقليدية منها: الدخول معه فى شراكة رأس المال أو تحضير التمويل اللازم من خلال المربحات التى يتميز بها المصرف المتحد بالسوق. فضلاً عن حقيبة من الخدمات البنكية الرقمية الذكية.

وتضمنت الجلسة أهمية دور الشباب القوى فى رسم مستقبل البلاد. حيث تم استعراض مجموع من التجارب العالمية منها: دولة برازيليا فى مجال التعليم والقضاء على السلوكيات السلبية. ودولة الرباط فى مجال التشغيل الذاتى. كما تطرقت الجلسة لعدة نقاط أهمها الشمول المالى وغرس الثقافة المالية، خرجت بعض التوصيات أهمها ضرورة التنمية البشرية والتكنولوجية للشباب عن طريق الندوات والمؤتمرات وورش الشغل لكيفية إنشاء المشروعات وتطوير إدارتها. أبحاث الخريطة الاستثمارية لمصر.

 

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر المصرف المتحد أستعراض حلولاً بنكية ذكية لرواد الأعمال في منتدى الشباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد