«الشغل»يؤكد أن 68  في المائة من المخالفات المرصودة تختص بـ«التأنيث»
«الشغل»يؤكد أن 68 في المائة من المخالفات المرصودة تختص بـ«التأنيث»

«الشغل»يؤكد أن 68 في المائة من المخالفات المرصودة تختص بـ«التأنيث»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشغل»يؤكد أن 68 في المائة من المخالفات المرصودة تختص بـ«التأنيث» .

صحيفة الوسط - أظهرت وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية، أن إجمالي مخالفات التأنيث لمحلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في المرحلة رقم ثلاث بلغت 3226 مخالفة، بنسبة 68 في المائة من إجمالي المخالفات التي رصدتها الحملات التفتيشية التابعة للوزارة، نتج عنها إحضار 4771 مخالفة ضمت قراري التوطين وتأنيث المحلات، وبلغت مخالفات التوطين 1101 مخالفة، تمثل ما نسبته 23 في المائة من المخالفات، وسجلت الوزارة 444 مخالفة في قطاعات أخرى، بنسبة 9 في المائة من إجمالي المخالفات.

وأوضحت وزارة الشغل، أن منطقة مكة المكرمة سجلت أعلى مجموع من المخالفات بما يعادل 1905 مخالفات، في حين بلغ مجموع الإنذارات التي تم تسجيلها خلال تلك الجولات 4692 إنذارا.

وأثبت المتحدث الرسمي لوزارة الشغل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الفرق التفتيشية نفذت 22714 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية على مختلف مناطق المملكة، بمشاركة مجموع من الجهات الحكومية؛ للتحقق من تَعَهّد منشآت القطاع الخاص بقرار التأنيث. وبين أبا الخيل، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن تَعَهّد 16328 منشأة بنسبة 72 في المائة، في حين بلغ مجموع المنشآت غير الملتزمة 6386 منشأة بنسبة 28 في المائة، وذلك خلال شهر من بدء المرحلة رقم ثلاث من «توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية».

وفي سياق آخر، قدم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، حزمة من الخدمات دعما للمرأة العاملة عبر برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرّة»، وبرنامج دعم نقل الفتاة العاملة «بُلُوغ»، بما يضمن الإسهام بشكل مباشر في زيـادة مجموع السعوديات في سوق الشغل والقضاء على البطالة بين أوساطهن.


برجاء اذا اعجبك خبر «الشغل»يؤكد أن 68 في المائة من المخالفات المرصودة تختص بـ«التأنيث» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ