تابع على 5 سلع تراجعت أسعارها خلال نوفمبر وساهمت فى هبوط "التضخم"
تابع على 5 سلع تراجعت أسعارها خلال نوفمبر وساهمت فى هبوط "التضخم"

تابع على 5 سلع تراجعت أسعارها خلال نوفمبر وساهمت فى هبوط "التضخم" حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على 5 سلع تراجعت أسعارها خلال نوفمبر وساهمت فى هبوط "التضخم" .

صحيفة الوسط - كتبت- هبة حسام

سجل معدل التضخم السنوى لشهر نوفمبر 2017، تراجعا كبيرا، تجاوزت نسبة الانخفاض به 5 في المائة عن شهر أكتوبر 2017، ويعد هذا الانخفاض الذى سجله معدل التضخم فى نوفمبر 2017 أكبر تَأَخَّر له منذ رصـد سعر إِنْفَـاق الجنيه فى 3 نوفمبر 2016.

تَأَخَّر الأسعار وانخفاض التضخم

وفقا لجهاز الإحصاء، بلغ معدل التضخم السنوى لشهر نوفمبر 2017 نسبة 26.7 في المائة، بعد أن سجل 31.8 في المائة فى أكتوبر 2017، وبالرغم من زيادة أسعار مجموع من السلع، إلا أن تَأَخَّر أسعار سلع أخرى، ساهم فى تَأَخَّر التضخم وتقليل وتيرة الارتفاع فى الأسعار، وجاءت السلع المنخفضة أسعارها خلال نوفمبر الماضى..

كالتالى:

1- شركة اللحوم والدواجن

انخفضت بنسبة 1 في المائة لتساهم بمقدار 0.14 في المائة فى تَأَخَّر معدل التغير "التضخم" الشهرى.

- أسعار الدواجن، تراجعت أسعارها بنسبة 3.1 في المائة.

هبوط أسعار الدواجن 3.1 في المائة

2- شركة الخضروات

انخفضت بنسبة 3.1 في المائة لتساهم بمقدار 42 في المائة فى معدل التغير الشهرى.

- هبوط أسعار الطماطم بنسبة 6.7 في المائة.

- هبوط أسعار الكوسة بنسبة 15.7 في المائة.

- هبوط أسعار الفاصولياء الخضراء بنسبة 24.8 في المائة.

هبوط أسعار الخضروات

ويعنى معدل التضخم، مقدار التغير الحاصل فى أسعار السلع الاستهلاكية، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، ويتم احتسابه على أساس سنوى بمقارنة نسبة التغير فى أسعار السلع خلال شهر ما بمثيله من العام السابق، كما يحسب على أساس شهرى بمقارنة التغير فى الأسعار خلال شهر ما بالشهر السابق له مباشرة من نفس العام.

اقرأ أيضا: بالأرقام| التضخم يسدد أكبر تَأَخَّر منذ تعويم الجنيه

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على 5 سلع تراجعت أسعارها خلال نوفمبر وساهمت فى هبوط "التضخم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز