العجلان: تقليص وقت إصدار التراخيص يجذب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاجنبي
العجلان: تقليص وقت إصدار التراخيص يجذب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاجنبي

العجلان: تقليص وقت إصدار التراخيص يجذب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاجنبي حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العجلان: تقليص وقت إصدار التراخيص يجذب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاجنبي .

صحيفة الوسط - أشاد الأستاذ عبدالله العجلان عضو مجلس حكومة غرفة الرياض رئيس لجنة الاستثمار الأجنبي والتعاون الدولي بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والتي تم بموجبها تقليص وقت إصدار التراخيص الاستثمارية حيث أصبحت تصدر في أقل من يوم، مؤكدا أن هذا التوجه يسْعَفَ في جذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية ويواكب توجهات وأهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة التي تستهدف تنويع مصادر الدخل الوطني.

كما عبر عن شكره للمسئولين في الهيئة العامة للاستثمار مؤكدا أن هذه الاجراءات التي اتخذتها الهيئة تلبي تطلعات قطاع الأعمال وستعزز من دوره ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني مشيرا الى أن تطوير البيئة الاقتصادية سيدفع بالكثير من الشركات الأجنبية للاستثمار في السوق السعودي الذي تتوافر به الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة معتبرا أن هذا التوجه يعد محفزاً للشركات الوطنية والأجنبية.

وذكر العجلان إن حزمة الاجراءات التي اعلنت عنها الهيئة العامة للاستثمار تتوافق مع ما جاء في وثيقة برنامج التحول الوطني التي أثبتت على سعي الهيئة لتحسين البيئة التنظيمية والإجرائية لتشجيع الاستثمارات، مشيرا الى أن برنامج التحول الوطني يتلقي فجأة تحقيق استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة "70" مليار ريال علي المدار السنوي بحلول عام 2020.

وأشار أن هذه الاجراءات تنسجم مع توجهات واهداف المشاريع التي اعتمدتها لجنة الاستثمار الأجنبي والتعاون الدولي بغرفة الرياض خلال الدورة الحالية والتي تهدف لجذب الكثير من الاستثمارات الاجنبية من خلال تبني اللجنة لعدد من المبادرات للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة.

برجاء اذا اعجبك خبر العجلان: تقليص وقت إصدار التراخيص يجذب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاجنبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام