ستاندر آند بورز: دول الخليج سترفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة
ستاندر آند بورز: دول الخليج سترفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة

ستاندر آند بورز: دول الخليج سترفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ستاندر آند بورز: دول الخليج سترفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة .

صحيفة الوسط - توقعت وكالة “ستاندر آند بورز” أن ترفع دول مجلس الترابط المشترك الخليجي ضريبة القيمة المضافة إلى نسبة 10 في المائة، وذلك بسبب التفاوت بين الحد القانوني للضريبة والبالغ 5 في المائة ومعدل المبالغ المحصلة فعليا والمقدرة بـ 2.5 في المائة الى 3 في المائة .

وذكرت ان النسب المحصلة ستكون أقل من المفروضة قانونيا بسبب أوجه القصور الاداري المتوقعة، وضرورة إعفاء بعض القطاعات من الضريبة.

وأشار تريفور كولينان المحلل لدى الوكالة إلى ان التفاوت بين المعدلات الضريبية القانونية والتحصيل الفعلي قد يقيم إلى زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة والتي قد تصل إلى 10 في المائة في بعض دول مجلس الترابط المشترك الخليجي، ليصل معدل التحصيل الفعلي الى مابين 5 في المائة و6 في المائة.

وتوقعت الوكالة أن تَحَكُّم بعض دول مجلس الترابط المشترك الخليجي ضريبة جديدة على الشركات، وضريبة على دخل المواطنين والوافدين بشكل تدريجي، لزيادة الإيرادات الحكومية.

برجاء اذا اعجبك خبر ستاندر آند بورز: دول الخليج سترفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام