البترول الخام يستأنف الانخفاض بفعل قوة الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي
البترول الخام يستأنف الانخفاض بفعل قوة الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي

البترول الخام يستأنف الانخفاض بفعل قوة الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البترول الخام يستأنف الانخفاض بفعل قوة الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي .

صحيفة الوسط - انخفضت سعر البترول الخام الأن الثلاثاء لليوم الثاني في الوقت الذي يضعف فيه الطلب على الخام جراء زيادة الإنتاج الأمريكي وصعود الدولار، مما دفع برنت للنزول عن 69 دولارا للبرميل للمرة الأولى في ستة أيام.

وبحلول الساعة 0522 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 49 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 68.97 دولار للبرميل. وبلغت عقود برنت الآجلة تسليم مارس آذار عند التسوية أمس الاثنين 69.46 دولار للبرميل منخفضة 1.06 دولار أو 1.5 في المئة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا أو 1.1 في المئة إلى 64.86 دولار للبرميل. ويوم أمس الاثنين انخفضت العقود الآجلة للخام 58 سنتا أو ما يعادل 0.9 في المئة إلى 65.56 دولار للبرميل.
وتظل الأسعار متجهة صوب تحقيق خامس مكاسبها الشهرية على التوالي.

وقفز الإنتاج الأمريكي ما يزيد على 17 بالمئة منذ منتصف 2016 ومن المتوقع أن يتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا في القريب العاجل.

وغذى هبوط الدولار على مدار ستة أسابيع متتالية موجة الارتفاع الأخيرة في سعر البترول الخام. وانخفضت العملة الأمريكية ثلاثة في المئة منذ بداية الشهر الحالي.

والنفط مقوم بالدولار، ومن ثم فإن هبوط الدولار قد يعزز الطلب على الخام من المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر البترول الخام يستأنف الانخفاض بفعل قوة الدولار وارتفاع الإنتاج الأمريكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام