تقرير دولي: تحولات أرامكو نقلة نوعية لشركات الدول المنتجة للنفط
تقرير دولي: تحولات أرامكو نقلة نوعية لشركات الدول المنتجة للنفط

تقرير دولي: تحولات أرامكو نقلة نوعية لشركات الدول المنتجة للنفط حسبما ذكر عناوين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير دولي: تحولات أرامكو نقلة نوعية لشركات الدول المنتجة للنفط .

صحيفة الوسط - أكّد تقرير (وورلد أويل) الدولي، أن التحولات في منظومة عمل شركة (أرامكو) السعودية، تمثل نقلة نوعية في تاريخ الشركات الوطنية في الدول المنتجة للنفط، والتي تعتمد على تصدير الخام إلى المستوردين بموجب عقود طويلة الأجل.
وذكر التقرير، إن (أرامكو)، تقوم حاليا بتوسيع مبيعاتها من البترول الخام الخام بنجاح، فضلا عن زيادة قدراتها على التكرير من أجل التفوق في المنافسة الحالية في ظل زيادة تدفقات المعروض النفطي في الأسواق، خاصة من إمدادات حقول البترول الخام الصخري في الولايات المتحدة وأيضا لمنافسة الإمدادات من روسيا.
ونقل التقرير عن معهد أكسفورد لدراسات الطاقة تأكيده بأن يتعين على أرامكو مواصلة الشغل من أجل التكيف مع ظروف السوق ومتغيراته وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة من أجل تحسين مستوى الربحية.
وأشار التقرير الدولي أن (أرامكو) تمتلك حصصا في مشروعات تكريرية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ضمن 5.4 مليون برميل يوميا هي حجم الطاقة التكريرية في السعودية، مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى مضاعفة تلك القدرة في غضون عقد من الزمان وذلك في إطار منافستها مع بقية منتجي البترول الخام الخام الآخرين لزيادة حصتها في سوق البترول الخام العالمية.
ولفت التقرير إلى أن (أرامكو)، تعكف على تطوير الأعمال التجارية مع التركيز على التوسع في أنشطة وأعمال التكرير، مشيرا إلى انضمام (أرامكو) بشكل متزايد إلى شركة شركات الطاقة المتكاملة مثل (بي بي) و (رويال داتش شل)، والتي تسعى إلى الاستفادة من خطوط أنابيبها ووحدات التخزين ومصافي البترول الخام وحقول إنتاج البترول الخام من اجل زيادة الفرص التجارية وتعظيم الارباح.
ونقل التقرير عن إبراهيم البوعينين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو لتجارة المنتجات النفطية أن (أرامكو) تتعامل في حوالي 1.5 مليون برميل يوميا من الوقود المكرر وتسعى إلى زيادة ذلك إلى أضخم من 2 مليون برميل يوميا كما تخطط الشركة لشراء البترول الخام الخام من منتجين آخرين لتزويد بعض مصافي شركة أرامكو السعودية المشتركة على المستوى العالمي.
ولفت إلى أن إستراتيجية عمل (أرامكو) شهدت تحولات هامة حيث كانت سابقا تقتصر على التعامل في البترول الخام الخام السعودي وتجارة الوقود وهو في الغالب قاصرا على البنزين أو الديزل أو زيوت الوقود، مبينا أنه في العام السابق بدأت (أرامكو) في ترويج البترول الخام الخام الذي يتم إنتاجه من قبل دول أخرى.
وفي سياق متصل، استهلت سعر البترول الخام الخام تعاملات الأسبوع على حالة استقرار نسبي بالقرب من مستوى الإرتفاعات القياسية التي سجلت في الأسبوع السابق وبلغت نحو 4 في المائة.
وتلقت الأسعار دعما رئيسيا من تَأَخَّر الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى في عدة سنوات، وأيضا من إِدامَة إِنْتِعاش الطلب بمستويات مرضية إلى جانب التقدم المستمر في تطبيق هبوط الإنتاج والذي تقوده (منظمة أوبك للبترول والنفط) بالتعاون مع روسيا وعدد من المنتجين المستقلين.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير دولي: تحولات أرامكو نقلة نوعية لشركات الدول المنتجة للنفط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين