اتفاق بين مصر و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» بـ3 بلايين دولار
اتفاق بين مصر و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» بـ3 بلايين دولار

اتفاق بين مصر و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» بـ3 بلايين دولار

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتفاق بين مصر و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» بـ3 بلايين دولار .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة الاستثمار المصرية سحر نصر الأن (الثلثاء) إن مصر وقعت اتفاقاً بقيمة ثلاثة بلايين دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لدعم توفير سلع أساسية.

وذكرت الوزيرة في بيان إن «الاتفاق يهدف إلى زيادة الترابط المشترك الوثيق وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية، وتنفيذا للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين»، مشيرة إلى أن «الاتفاق يتضمن دعم سلع أساسية كالنفط ومنتجاته والقمح والمواد التموينية والغذائية وسلع أخرى وذلك لمصلحة مصر».

وأضافت نصر أن إجمالي ما قدمته المؤسسة، وهي جزء من شركة البنك الإسلامي للتنمية، إلى مصر حتى العام 2017 بلغ حوالى 6.974 بليون دولار، لافتة إلى أن غالبية التمويل كان للنفط الخام والمشتقات النفطية، موضحة أنه تم التركيز على متطلبات «الهيئة المصرية العامة للنفط».

وكان تقرير الاستقرار المالي للبنك المركزي المصري الصادر في أيلول (سبتمبر) السابق أظهر أن الدين الخارجي للبلاد أرتفع 41.6 في المئة إلى 79 بليون دولار بنهاية السنة المالية 2016-2017 التي تبلغ في 30 حزيران (يونيو) السابق.

برجاء اذا اعجبك خبر اتفاق بين مصر و«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» بـ3 بلايين دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة