احتياط مصر من النقد الأجنبي يغطي عائدات 8 أشهر
احتياط مصر من النقد الأجنبي يغطي عائدات 8 أشهر

احتياط مصر من النقد الأجنبي يغطي عائدات 8 أشهر

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر احتياط مصر من النقد الأجنبي يغطي عائدات 8 أشهر .

صحيفة الوسط - ذكر وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الأسواق رامي أبو النجا الأن (الثلثاء) إن الاحتياط من النقد الأجنبي للبلاد البالغ 37.02 بليون دولار بنهاية كانون الأول (ديسمبر) السابق، يغطي احتياجات الاستيراد لمدة ثمانية أشهر.

جاءت تصريحات أبو النجا خلال عرض للمؤشرات المالية والاقتصادية بمصر في مؤتمر للاستثمار تعقده «سي.آي كابيتال» في مصر.

وارتفع الاحتياط النقدي الأجنبي في مصر إلى 37.020 بليون دولار في نهاية كانون الأول (ديسمبر)، مسجلاً مستوى غير مسبوق بعد الحصول على دفعة ثالثة تبلغ بليوني دولار من سُلْفَة صندوق النقد الدولي البالغ 12 بليون دولار.

وهذا هو أعلى مستوى لاحتياطات البلاد من العملة الصعبة منذ بدء وضع معلومـات الاحتياط في مطلع التسعينيات.

وذكر أبو النجا على هامش المؤتمر الأن إن البنك المركزي يتلقي فجأة الوصول بمعدل التضخم إلى رقم في «خانة الآحاد» في المدى المتوسط.

وساعد تَأَخَّر ضَئِيل في أسعار مواد غذائية وانكماش القدرة الشرائية في هبوط معدل التضخم السنوي في مدن مصر إلى 21.9 في بالمئة في كانون الأول (ديسمبر) من 26 في المئة في تشرين الثاني (نوفمبر) وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وهذا هو أقل مستوى للتضخم في المدن منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، عندما أقر البنك المركزي تعويم الجنيه.

وذكر البنك المركزي المصري هذا الشهر إن التضخم الأساسي السنوي في البلاد هبط إلى 19.86 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) من 25.54 في المئة في تشرين الثاني (نوفمبر).

وكان وزير المال عمرو الجارحي توقع إِدامَة انحسار معدل التضخم ووصوله إلى 10-12 في المئة في 2018 ولأقل من عشرة في المئة في 2019.

برجاء اذا اعجبك خبر احتياط مصر من النقد الأجنبي يغطي عائدات 8 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة