مصر تستعرض إصلاحاتها الاقتصادية في مراكش
مصر تستعرض إصلاحاتها الاقتصادية في مراكش

مصر تستعرض إصلاحاتها الاقتصادية في مراكش حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تستعرض إصلاحاتها الاقتصادية في مراكش .

صحيفة الوسط - استقبل سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى المملكة المغربية، أشرف إبراهيم، بمطار محمد الخامس، أحمد كوجوك، نائب وزير المالية المصري، الذي تَسْوِيَة بالمغرب للمشاركة في مؤتمر "الازدهار للجميع.. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي"، المنعقد بمراكش يومي 29 و30 يناير الحالي.

ويعرض صحيفة الوسط المصري خلال المؤتمر، وفق بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي المصري بالرباط، "برنامج الإصلاحات المالية والاقتصادية التي نفذتها مصر، والتي نجحت بشهادة المؤسسات الدولية".

كما تشارك لبنى محمد هلال، نائب رئيس البنك المركزي عضو صحيفة الوسط المصري، في الجلسة الأولى للمؤتمر "التي تتناول تشجيع ريادة الأعمال والابتكار في العالم العربي، والتعرف على أبحاث الأطراف المعنية فيما يتعلق بمعوقات الأزدهار، والحلول الممكنة وقضايا السياسات التي ستُأستعراض للنقاش بالجلسات العامة في الأن الثاني للمؤتمر"، وفق المصدر ذاته.

من ناحيته، أشار السفير المصري بالرباط إلى أن المؤتمر "يعد فرصة جيدة لاستعراض التجربة المصرية في الاصلاح المالي والاقتصادي التي تنفذها مصر بهدف تحفيز الأزدهار وخلق وظائف جديدة، وتحقيق رؤية استراتيجية التنمية المستدامة 20-30"، مؤكدا أن التجربة المصرية في الاصلاح المالي والاقتصادي "نجحت بشهادة المؤسسات الدولية، في ضوء ما حققته من أستطلاع طيبة للغاية تمثلت في استقرار سوق الصرف، وارتفاع نسبة الأزدهار إلى 5.2 بالمئة".

وأشار المتحدث ذاته أن مصر في ظل هذا البرنامج أصبحت جاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أنه تم في إطار برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي "تنفيذ استراتيجية شاملة للإصلاح الإداري بهدف تحفيز إِنْتِعاش الاقتصاد، تقوم على الإصلاح التشريعي والمؤسسي وإحداث ثورة إدارية كانت ضرورية، وتم في إطار تلك الاستراتيجية إصدار قانون الخدمة المدنية والتراخيص الصناعية الذي يسهل إجراءات الترخيص الصناعي لتشجيع إقامة المشروعات الصناعية، وقانون التخطيط الموحد الذي يهدف إلى تنظيم التخطيط ليتماشى مع طريقة التنمية المستدامة، مع إدخال اللامركزية في عملية التخطيط، بالإضافة إلى قوانين الإفلاس والقانون الجديد للإدارة المحلية وغيرها"، وفق تعبيره دائما.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تستعرض إصلاحاتها الاقتصادية في مراكش قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس