بوسعيد يدق ناقوس الخطر حول عطالة الشباب
بوسعيد يدق ناقوس الخطر حول عطالة الشباب

بوسعيد يدق ناقوس الخطر حول عطالة الشباب حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بوسعيد يدق ناقوس الخطر حول عطالة الشباب .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، إن ندوة "الازدهار للجميع" التي جاءت بمبادرة من صندوق النقد الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بمساهمة من حكومة المملكة المغربية، "ستتطرق لتحديات كبرى تعرفها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، تتعلق أساسا بتوفير الشغل للشباب، كإشكالية كبيرة تعيشها المنطقة".

وبمناسبة أشغال مؤتمر "الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي"، التي انطلقت الاثنين بمدينة مراكش، من طرف الهيئات الاقتصادية المذكورة، زاد المسؤول الحكومي نفسه ضمن تصريح صحافي: "إذا قارنا الإحصائيات الموجودة بالنسبة لعطالة الشباب، وخاصة حاملو الشهادات، فهي إشكالية تضغط على هذه المجتمعات، ولا بد من إيجاد حلول كفيلة بتوفير الشغل"، مضيفا أن "الأخير يرتبط بالنمو الذي يتعلق بدوره بالاستثمار الذي ينتعش في مناخ الاستقرار، وكلها عناصر يجب أن تأخذ بعين الاعتبار".

وأفاد الوزير نفسه بأن "الحديث سيتركز كثيرا على إحياء الأمل في نفوس هذه الفئة من المواطنين، وإدماجها في سوق الشغل، وإعطاء فرصة للنساء، لما لذلك من مردودية اقتصادية، إذ يساهمن بخلق 40 في المائة من الإنتاج العام"، مشيرا إلى أن "النموذج التنموي يخلف فوارق اجتماعية ومجالية بين الجنسين، ما يطرح إشكالية كيف يمكن إدماج الفتاة في سوق الشغل والترقي الاجتماعي والمهني؟".

وشدد بوسعيد على أن "الرباط كباقي البلدان سيعرض تجاربه حول السياسات القطاعية وتوفيره رؤية واضحة للمستثمرين في مجالات متعددة، وتحسين مناخ الأعمال والإدارة والتنافسية، وخلق جاذبية أكبر بالنسبة الاستثمار الخاص والخارجي، وحول توفير تكافؤ الفرص والمبادرة وتعزيز التكوين المهني والشفافية ومحاربة الرشوة؛ وكل هذه العوامل ستؤثر إيجابا على الأزدهار وخلق فرص الشغل للشباب وللمرأة على الخصوص"، على حد قوله.

برجاء اذا اعجبك خبر بوسعيد يدق ناقوس الخطر حول عطالة الشباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس