وزير البترول يشهد توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لـ«السويس لمشتقات الميثانول»
وزير البترول يشهد توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لـ«السويس لمشتقات الميثانول»

وزير البترول يشهد توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لـ«السويس لمشتقات الميثانول» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير البترول يشهد توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لـ«السويس لمشتقات الميثانول» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لمشروع السويس لمشتقات الميثانول، وكذلك عقدي لتوريد البروبان التجاري والكهرباء لمشروع إنتاج البولي بروبيلين الجديد لشركة «سيدبك»، بحضور المهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والكيميائى سعد هلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

وأشار «الملا»، في تصريحات صحفية، أن مشروع السويس لمشتقات الميثانول يعد حلقة جديدة في صناعة البتروكيماويات المصرية يضيفها قطاع البترول، فهو الأول من نوعه لإنتاج البتروكيماويات المتخصصة من الميثانول لخدمة صناعات الأسمدة والخرسانة الجاهزة والمواد اللاصقة، وهو مثال حى للتكامل بين الشركات البترولية، كما أن إقامته داخل الأرض المخصصة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط يمثل ترجمة فعلية لمنهجية وزارة البترول في استغلال الإمكانيات المتكاملة المتاحة فى تنفيذ استثمارات سريعة العائد تخدم الصناعة وتدعم الاقتصاد الوطنى، مشدداً على أهمية الانتباه لعامل الوقت والإسراع بتنفيذ المشروعات البتروكيماوية فى ظل المنافسة العالمية والتطورات التى تشهدها الصناعة، وأن ذلك واجب وطني.

ويهدف مشروع مشتقات الميثانول، الذى تبلغ استثماراته حوالي 50 مليون دولار لإنتاج 18 ألف طن من اليوريا فورمالدهيد تركيز 85 و34 ألف طن علي المدار السنويً من اليوريا فورمالدهيد تركيز 65 و26 ألف طن من النفتالين فورمالدهيد المسلفن علي المدار السنويً، وهو أحد مشروعات التكامل بين شركات البترول حيث يتم تغذيته بالميثانول من شركة إيميثانكس واليوريا من شركة موبكو، والصودا الكاوية من شركة البتروكيماويات المصرية، كما يعمل على استغلال المرافق والتسهيلات المتاحة بشركة إيميثانكس.

وبعد توقيع عقود مشروع البروبيلين والبولى بروبيلين، أثبت الوزير أن الفكر الاقتصادى الذى تدار به صناعة البتروكيماويات المصرية يمثل حافزاً قوياً للمستثمرين في هذا المجال الحيوي، كما يفتح آفاقاً أرحب لهذه الصناعة لتحقق مزيداً من النجاحات سواء فى الوفاء باحتياجات السوق المحلي، ودعم الصناعات القائمة أو التصدير للخارج أو توطين التكنولوجيا الحديثة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير البترول يشهد توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لـ«السويس لمشتقات الميثانول» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم