بغداد ينْجَزَ مشاريع طاقة هامة بمشاركة صينية
بغداد ينْجَزَ مشاريع طاقة هامة بمشاركة صينية

بغداد ينْجَزَ مشاريع طاقة هامة بمشاركة صينية

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد ينْجَزَ مشاريع طاقة هامة بمشاركة صينية .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة البترول الخام العراقية عن بناء مصفاة نفط في ميناء الفاو الذي يتضمن مجمعا للبتروكيميائيات بمساعدة شركتي باور جاينة، ونركو الصينيتين.

ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن المتحدث باسمها عاصم جهاد، أمس الأحد، قوله: "إن طاقة المصفاة تبلغ 300 ألف برميل وهي من المشاريع الاستثمارية التصديرية العملاقة في مدينة الفاو بمحافظة البصرة جنوب البلاد، وذلك ضمن خطط الوزارة الرامية للنهوض بقطاعات التصفية والبتروكيميائيات للأغراض التصديرية ما يعزز صادرات بغداد ويحقق أرباح مالية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني".

ووفقا له، تخطط الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية من خلال إقامة مشاريع استثمارية في قطاع التكرير ثم التحول التدريجي إلى بلد مَبْعَث لها.

وأظهر جهاد أن الوزارة بصدد الإعلان عن بناء مصاف أخرى، ودعوة الشركات الاستثمارية للمشاركة ببنائها، إحداها في الأنبار بطاقة 150 ألف برميل يوميا، وبالقيارة بطاقة 100 ألف برميل يوميا، فضلا عن مصفاة في ذي قار بطاقة 150 ألف برميل يوميا بالإضافة إلى مشاريع حيوية أخرى.

المصدر: صحيفة وزارة البترول الخام العراقية

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد ينْجَزَ مشاريع طاقة هامة بمشاركة صينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)