حائل تقوم بتنفيذ طريقة التوطين
حائل تقوم بتنفيذ طريقة التوطين

حائل تقوم بتنفيذ طريقة التوطين

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حائل تقوم بتنفيذ طريقة التوطين .

صحيفة الوسط - وقعت منطقة حائل أمس (الإثنين)، برعاية أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد، ووزير الشغل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص قرار التوطين بمنطقة حائل في محلات المستلزمات النسائية، وبيع وصيانة الجوالات، ومحلات الذهب والمجوهرات، ومحلات بيع المستلزمات الرجالية، ووكالات بيع السيارات، وقطع الغيار، والآليات، والمعدات الزراعية، ومعارض بيع الأجهزة الكهربائية، والمشاغل النسائية والصيدليات، والمهن الهندسية، بنسب ومواعيد تطبيق مختلفة، بحسب ما لدى وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية من طريقة تنفيذية خلال هذا العام.

وتضمن قرار التوطين تحضير التدريب والتأهيل اللازم لتوطين الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة؛ لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة، عبر منصة دروب وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب من الجنسين الراغبين في الشغل الريادي الحر، وإقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة لتحقيق المواءمة بين أصحاب الشغل والباحثين عن الشغل، بما في ذلك الإفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل بين لجان التوطين في برنامج التوطين الموجه.

وكان أمير منطقة حائل استقبل أمس، بمكتب سموه بالإمارة وزير الشغل والتنمية الاجتماعية، الذي يقوم بزيارة المنطقة لتفقد المرافق والخدمات التابعة للوزارة.

من جهته، أثبت وزير الشغل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص خلال جولته أمس في مدينة حائل أن فريقا من الوزارة متواجد حاليا في إندونيسيا؛ للعمل مع وزارة الشغل هناك على ربط إجراءات استقدام العمالة المنزلية، بآلية توثيق العقود بين الوزارتين من خلال النظام الإلكتروني «مساند».

وتأتي حضور وفد وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية لإندونيسيا بعدما وقع الوزير الغفيص مع وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي محمد ذاكري، في وقت سابق محضرا لاستقدام العمالة المنزلية الإندونيسية.

واتفق الطرفان على ربط إجراءات الاستقدام من خلال النظام الإلكتروني «مساند»، الذي يضمن فعالية البيانات بفعالية بين البلدين، وتحديد آلية إلكترونية مشتركة، لاعتماد مصادر التوظيف الإندونيسية ومكاتب وشركات الاستقدام السعودية وتفعيل الإجراءات ذات العلاقة، وإنشاء الملحقية العمالية في جاكرتا، وتبادل الخبرات في مجال تقدير مكاتب وشركات الاستقدام في البلدين.


برجاء اذا اعجبك خبر حائل تقوم بتنفيذ طريقة التوطين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ