«المركزى» يلزم البنوك بتطبيق معايير التقارير المالية بدءًا من 2019
«المركزى» يلزم البنوك بتطبيق معايير التقارير المالية بدءًا من 2019

«المركزى» يلزم البنوك بتطبيق معايير التقارير المالية بدءًا من 2019

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المركزى» يلزم البنوك بتطبيق معايير التقارير المالية بدءًا من 2019 .

صحيفة الوسط - أصدر البنك المركزى المصرى تعليمات للبنوك ببدء إعداد القوائم المالية وفقًا لمعيار IFRS 9 اعتبارًا من يناير 2019، بالنسبة إلى البنوك التي تعد قوائمها المالية السنوية فى دسيمبر، واعتبارًا من أول يوليو 2017، بالنسبة للبنوك التى تعد قوائمها المالية آخر يونيو من كل عام.

ووجه البنك المركزى البنوك بضرورة موافاته بخطة معتمدة من مجلس الإدارة أو المدير الإقليمى بالنسبة إلى الفروع الأجنبية، تتضمن توقيتات محددة لتطبيق المعيار، وبحيث لا يتعدى موعد استيفاء المتطلبات يونيو 2018، ويتم تَصْحِيح لجنة لمتابعة تطبيق المعيار فى كل بنك، على أن تتم موافاة البنك المركزي بتقرير شهرى عن موقف التطبيق معتمد من العضو المنتدب أو المدير الإقليمى بالنسبة لفروع البنوك الأجنبية.

وذكر "المركزى"، فى كتاب دورى موجه للبنوك، إن ذلك يأتى انطلاقا من الحرص على تطبيق أفضل الممارسات الدولية، ومنها المعايير الدولية للتقارير المالية، لتعزيز سلامة المراكز المالية للبنوك.

برجاء اذا اعجبك خبر «المركزى» يلزم البنوك بتطبيق معايير التقارير المالية بدءًا من 2019 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور