«البنك الأوروبي للإنشاء»يؤكد أن مصر من أضخم الدول الجاذبة للاستثمار بعد برنامج الإصلاح
«البنك الأوروبي للإنشاء»يؤكد أن مصر من أضخم الدول الجاذبة للاستثمار بعد برنامج الإصلاح

«البنك الأوروبي للإنشاء»يؤكد أن مصر من أضخم الدول الجاذبة للاستثمار بعد برنامج الإصلاح حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «البنك الأوروبي للإنشاء»يؤكد أن مصر من أضخم الدول الجاذبة للاستثمار بعد برنامج الإصلاح .

صحيفة الوسط - أشادت مدير عام البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، جانيت هاكمان، بعملية الإصلاح في مصر.

وذكرت "هاكمان"، في كلمة لها خلال مؤتمر "الازدهار للجميع.. تعزيز فرص الشغل والنمو الشامل في العالم العربي"، المنعقد في مدينة مراكش بالمغرب، الأن الثلاثاء، إن مصر أصبحت من بين أضخم الدول الجاذبة للاستثمار في المنطقة العربية بعد الإجراءات الإصلاحية الجيدة التي عكفت على تنفيذها خلال الفترة الأخيرة ومن بينها رصـد سعر الصرف.

ومن جهتها، ذكرت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، إن الحكومة تستهدف نموا اقتصاديا بالشكل الذي يوفر فرص عمل ليعوض تكلفة الإصلاح الاقتصادي، قائلة إن البنك المركزي لعب دورا محوريا في مبادرات الشمول المالي وتوفير الخدمات المصرفية للمواطنين، وفتح الطريق أمام القطاع الخاص للمشاركة في تحقيق تلك الأهداف.

وأضافت أن "المركزي المصري"، عمل على توفير المناخ المناسب لزيادة المتعاملين مع البنوك ومستخدمي التكنولوجيا في المعاملات المالية، مؤكدة أن أهم تحديات المرحلة تحويل الاقتصاد غير الرسمية إلى المنظومة الرسمية.

من جهتها، ذكرت هلا فاضل، الشريك الإداري لصندوق "ليب فنتشرز" للاستثمار بلبنان، إن الاستثمار في التكنولوجيا في المنطقة العربية أقل من المتوسط العالمي وأقل بنسبة 30 في المائة من تل أبيب.

وتابعت: "يجب الشغل على زيادة معدلات الاستثمار والاعتماد على التكنولوجيا في صحيفة الوسط العربي خلال المرحلة الحالية لتسهيل التعاملات المالية وغيرها".

ومن جهته، طالب أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "فوري" للخدمات المصرفية المتنقلة، بالعمل على توفير مراقبة محكمة للسوق لتفادي الممارسات الاحتكارية لبعض الشركات الكبيرة وخلق فرص عادلة للمنافسة والاستثمار.

برجاء اذا اعجبك خبر «البنك الأوروبي للإنشاء»يؤكد أن مصر من أضخم الدول الجاذبة للاستثمار بعد برنامج الإصلاح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق