وزير الصناعة: طلبات النواب لخدمة الصالح العام
وزير الصناعة: طلبات النواب لخدمة الصالح العام

وزير الصناعة: طلبات النواب لخدمة الصالح العام حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الصناعة: طلبات النواب لخدمة الصالح العام .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إنه يوجه الشكر لمجلس النواب على الترابط المشترك الكبير خلال الفترة الماضية، وجهود لجنتي الصناعة والشئون الاقتصادية لدعم الصناعة.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، ردا على طلبات إحاطة مقدمة من النواب: "أثق أن طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هدفها الصالح العام، وبالنسبة للصناعة هناط بعض الثوابت، فأؤكد أن وزارة الصناعة لا تمتلك أى مصنع، المصانع تكون تابعة لوزارات قطاع الأعمال العام وأحيانا التموين والبترول، ووزارة الصناعة منظم للصناعة ووجود مصانع تابعة لها ممكن يخلق بعض التضارب".

وتابع "قابيل": "نعمل على تطوير الصناعة والمنتج المحلي على كذا مركز، الأول المحور التشريعي، وهنا نؤكد على أهمية الترابط المشترك الذى تم بين بين البرلمان عموما ولجنتى الصناعة والشئون الاقتصادية خاصة، خلال العام السابق، وهو تعاون لم يحدث منذ سنوات كثيرة، وترتب على هذا الترابط المشترك إصدار تشريعات تدعم الصناعة ونتائج إيجابية في تصدير المنتج المحلي"، مشيرا إلى أن الشركات المملوكة للدولة فى القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وهناك مناطق تابعة لهيئة التنمية الصناعية ومناطق تابعة لوزارة الصناعة والإسكان، ومناطق تابعة للمحافظة، مستطردا: "شكر كبير للبرلمان الموقر ولجنة الصناعة بالتحديد، على قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية واعتبارها هيئة اقتصادية، وكذلك قانون التراخيص وهو قانون تاريخى، وخلال السنة الماضية بعد صدور القانون السنة صدرت العديد من التراخيص للمصانع بسبب تهسيل الإجراءات، تراخيص يعنى صناعة يعنى تشغيل، ونقدر ننتج ونصدر".

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الصناعة: طلبات النواب لخدمة الصالح العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق