اخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018
اخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018

اخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018 حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018 .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018، وكان ابرزها شراكة بين مصر للطيران وبرايم تورز وبوك يور ستار لطرح رحلات مميزة للسفر لكأس العالم، والذهب يعُلُوّ مرة أخرى.. وعيار 21 يسدد 656.50 جنيها للجرام.

 

شراكة بين مصر للطيران وبرايم تورز وبوك يور ستار لطرح رحلات مميزة للسفر لكأس العالم

2545e7388f.jpg

بعد النجاح الكبير لتحالف شركتى "برايم تورز وبوك يور ستار" فى اقتناص الوكالة الحصرية لتسويق باقات حصة مصر فى تذاكر وباقات كأس العالم المميزه vip & hospitality فى مصر، وذلك بالاتفاق مع شركة "ماتش هوسپيتاليتى العالمية" المتعاقدة على الحقوق الحصرية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" لأربعة كئوس عالم متتالية.

 

وتم توقيع مذكرة أتفاق بين كل من الشركة الوطنية "مصر للطيران" وشركة "برايم تورز"، وذلك بمناسبة اختيار مصر للطيران كناقل رسمي للمشجعين المصريين المشاركين فى مونديال روسيا 2018.

 

من ناحيته ذكر صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الشركة الوطنية دائماً حاضرة في الأنباء الكبرى التي تهم قطاعات واسعة من المصريين، وأشار مسلم إلى أن الخطوة المهمة التي بدأت باستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا كان يجب أن يعقبها إِفْرَاج مناسب يحمل اسم مصر ومشاركتها في مونديال روسيا 2018 عالياً، وهو ما حرصت عليه مصر للطيران بتوفير أفضل الإمكانيات والأسعار لدعم المشجعين المصريين المسافرين إلى كأس العالم.

 

وذكر المهندس تامر وجيه رئيس مجلس حكومة شركة برايم وبرايم تورز إنه يشعر بالفخر لاختيار مصر للطيران كشريك وناقل رسمي للمشجعين المصريين، مشيراً إلى أن عراقة مصر للطيران ورمزيتها بالنسبة لكل المصريين ستشجع المزيد على السفر والمشاركة فى تشجيع مصر. وأضاف وجيه أن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة هو توفير الفرصة لأكبر مجموع من المشجعين المصريين لتحقيق الحلم وتشجيع المنتخب الوطني المصري من مدرجات ملاعب روسيا للمـرة الأولي منذ 28 عاماً.

 

وأثبت محمد طلعت رئيس شركة بوك يور ستار بأن باقات الهوسبيتاليتي تتميز بالعديد من المميزات، وأهمها الأماكن المميزه للمشاهدة والمداخل الخاصة للجمهور، وأماكن الاستراحات وغيرها ونسعى لتقديم عروض بأسعار مميزة لإتاحة الفرصة لأكبر مجموع من المشجعين لتشجيع المنتخب المصرى.

 

هذا وطرحت برايم تورز و بوك يور ستار للمشجعين المصريين باقات منفصلة لكل مباراة يلعبها المنتخب الوطني في دور المجموعات على حدة، وعلى موقعهم الرسمى وبالتعاون مع شركة الأهرام للسياحة التى تتيح الباقات بنفس الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى باقات لمباريتين أو الثلاث مباريات التى ستلعبها مصر فى دور المجموعات.

 

وتنقسم كل حقيبة إلى عدة درجات على حسب مستوى التذكرة المطروحة والتي تبدأ من 595 دولارا، حيث يلعب المنتخب مبارياته الأولى فى ثلاث مدن روسية هي يكاترينبورج وسان بطرسبرج وفولجوجراد ضد منتخبات أوروجواى وروسيا والمملكة العربية السعودية.

 

الذهب يعُلُوّ مرة أخرى.. وعيار 21 يسدد 656.50 جنيها للجرام

3f6ce4e427.jpg

عاودت أسعار الذهب للصعود مرة أخرى، بعد تراجعها صباح الأن الثلاثاء، وسجل الذهب زيادة بقيمة جنيهين ونصف ليسجل عيار 21 مبلغ 656.50 جنيه حتى صياغة التقرير فى ظل اضطراب واضح لسوق الذهب بالتزامن مع رُجُوع الأسعار للارتفاع مرة أخرى.

 

وأصبحت سعر الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 562.50 جنيه

عيار 21 : 656.50 جنيه

عيار 24 : 750.25 جنيه

الجنيه الذهب: 5252 جنيها

الأوقية: 1344 دولارا

 

وارتفعت سعر الذهب علي المستوي العالمي "الأوقية" قبل قليل بقيمة 9 دولارات مرة أخرى، بعد سُلُوك قوى للدولار أمام العملات الأخرى الأمر الذى هبوط الأوقية لتسجل 1335 دولارا، لكنها عاودت الارتفاع لتسجل 1344 دولارا الآن.

 

الإحصاء: 259 مليون دولار قيمة استيراد "قمصان نوم وسراويل داخلية" فى 8 أشهر

d2aa2c245a.jpg

أظهرت معلومـات رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، استيراد الدولة لملابس داخلية وخارجية للنساء والرجال خلال 8 أشهر فقط فى الفترة من يناير – أغسطس 2017 بقيمة تجاوزت 259 مليون دولار، هذا بخلاف ما تم استيراده من سلع استفزازية أخرى تمثلت فى صلصال ومبيدات وصابون وأحذية وغذاء للحيوانات بقيمة بلغت 453 مليون دولار خلال ذات الفترة.

 

ووفقاً لتقرير إحصائى حصل "صحيفة الوسط" على نسخة كاملة منه، حول معلومـات عائدات مصر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضى، جاءت أهم عائدات مصر من الملابس للنساء والرجال بدءاً من "قمصان النوم والأرواب والسراويل الداخلية" وحتى "الجواكت والبليزرات والفساتين والتنورات"، كالتالى:

 

- استيراد معاطف وعباءات بنحو 1.9 مليون دولار.

- استيراد بدل للرجال بنحو 5 آلاف دولار.

- استيراد جواكت وبليزرات بنحو 70 ألف دولار

- استيراد بنطلونات وبدل للنساء بنحو 5.4 مليون دولار.

- استيراد جواكت للنساء بنحو 1.9 مليون دولار.

- استيراد فساتين بنحو 1.1 مليون دولار.

- استيراد تنانير "جيبات" بنحو 500 ألف دولار.

- استيراد قمصان بنحو 3.3 مليون دولار.

- استيراد بلوزات بقيمة 2.6 مليون دولار.

 

البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق

3b426c74af.jpg

عقدت البورصة المصرية، أول اجتماع لمجلس إدارتها فى العام الجديد، أمس الاثنين، حيث تم استعراض العديد من الملفات الخاصة بالعمل على استكمال جهود تطوير سوق الأوراق المالية واستعراض جهود التطوير الداخلى بالمؤسسة.

 

وشهد الاجتماع، فى بيان صحفى الأن الثلاثاء، استعراض معايير اختيار الأسهم المسموح عليها مزاولة الأنشطة المتخصصة مثل الشراء بالهامش والتداول فى نفس الجلسة، والمقترح تطبيقها فى حال اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية فى مواعيد مراجعة التطبيق  الاعتيادية.

 

كما تم استعراض الدراسة المعدة من قبل البورصة المصرية فيما يتعلق بتفعيل نشاط صانع السوق والصادر بتنظيمه قرار من وزير الاستثمار رقم 293 لسنة 2007، والذى تهَيَّأَ الترخيص لنشاط صانع السوق على الأوراق المالية التى تحددها البورصة وهى الأسهم المستوفاة لشروط إِدامَة القيد بالبورصة وملتزمة بضوابط الإفصاح ويسمح لها بمزاولة عمليات الشراء بالهامش واقتراض الأسهم بغرض البيع.

 

هذا فضلا عن إعداد خريطة التطوير التكنولوجى للمؤسسة بصفة عامة والتى تشمل العديد من الأمور، فيما يتعلق بأنظمة القيد والعضوية والرقابة على التداول وغيرها من الأنظمة الداخلية لتحقيق أعلى كفاءة ممكنة فى هذا الشأن.

 

ويأتى ذلك فى إطار التنسيق والتشاور المتبادل بين مجلس حكومة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية ,حيث تم ارسال كافة المقترحات للرقابة المالية، تمهيدا لاعتمادها من قبل مجلس إدارتها.

 

المصرية للاتصالات تنجو من حكم لصالح "اتصالات" بـ 125 مليون دولار بقضية المكالمات الدولية نتيجة التسوية الودية

69b85bf6c1.jpg

قضت المحكمة الاقتصادية في حكم واجب النفاذ بإلزام الشركة المصرية للاتصالات بسداد نحو 125 مليون دولار لاتصالات مصر، وذلك بقضية أسعار الترابط الخاصة بالمكالمات الدولية، وفقا لما أكدته مصادر مطلعة لليوم السابع.

 

تجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لهذا الحكم تكون الشركة المصرية للاتصالات مطالبة بسداد الرسوم القضائية المستحقة للمحكمة الاقتصادية والتي قد تصل إلى 170 مليون جنيه.

 

فيما كانت المصرية للاتصالات قد وقعت قبل ايام اتفاقية تسوية مع شركة اتصالات مصر بمبلغ صافي 48 مليون دولار سددتها الشركة المملوكة للدولة منذ ايام لاتصالات بخلاف تسوية مبالغ أخرى مستحقة عن المكالمات الدولية الواردة عن طريق سدادها بطريق المقاصة بين الشركتين، وذلك في إطار تسوية ودية مرضية للطرفين.

 

وعلق مَبْعَث مسئول لـ "صحيفة الوسط" قائلا: "أن الحكم صحيح، ولكنه يعتبر تحصيل حاصل ولن يغير من الأمر شيئا بعد توقيع اتفاق التسوية بين الطرفين، فاحتمالية ربح أو خسارة القضية كانت قائمة لدى الشركتين، فضلاً عن أن الحكم جائز الطعن عليه ويخضع لإجراءات تنفيذ طويلة جداً قد تصل إلى سنوات وهو الامر الذي من شأنها إعاقة الترابط المشترك بين الشركتين".

 

ووافق مجلس حكومة الشركة المصرية للاتصالات، فى 22 من يناير على الصيغة النهائية لتسوية النزاع القائم بين الشركة وشركة اتصالات مصر، بخصوص المكالمات الواردة فى إطار سياسة الشركة لإنهاء النزاعات القائمة مع شركات المحمول العاملة فى السوق.

 

ووقعت الشركة، اتفاقية تسوية مع اتصالات مصر، تضمنت الفترة من بداية التعامل وحتى 13 يونيو 2017، وبموجب الاتفاقية ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بدفع 48 مليون دولار لاتصالات مصر بخلاف مستحقات أخرى تم تسويتها بطريق المقاصة بين الشركتين، تجنبا لمخاطر محتملة تقدر بنحو أضخم من 100 مليون دولار أمريكى.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر اخبار الاقتصاد المصرى الأن الثلاثاء 30-1-2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع