البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق
البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق

البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

عقدت البورصة المصرية، أول اجتماع لمجلس إدارتها فى العام الجديد، أمس الاثنين، حيث تم استعراض العديد من الملفات الخاصة بالعمل على استكمال جهود تطوير سوق الأوراق المالية واستعراض جهود التطوير الداخلى بالمؤسسة.

 

وشهد الاجتماع، فى بيان صحفى الأن الثلاثاء، استعراض معايير اختيار الأسهم المسموح عليها مزاولة الأنشطة المتخصصة مثل الشراء بالهامش والتداول فى نفس الجلسة، والمقترح تطبيقها فى حال اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية فى مواعيد مراجعة التطبيق  الاعتيادية. 

 

كما تم استعراض الدراسة المعدة من قبل البورصة المصرية فيما يتعلق بتفعيل نشاط صانع السوق والصادر بتنظيمه قرار من وزير الاستثمار رقم 293 لسنة 2007، والذى تهَيَّأَ الترخيص لنشاط صانع السوق على الأوراق المالية التى تحددها البورصة وهى الأسهم المستوفاة لشروط إِدامَة القيد بالبورصة وملتزمة بضوابط الإفصاح ويسمح لها بمزاولة عمليات الشراء بالهامش واقتراض الأسهم بغرض البيع.

 

هذا فضلا عن إعداد خريطة التطوير التكنولوجى للمؤسسة بصفة عامة والتى تشمل العديد من الأمور، فيما يتعلق بأنظمة القيد والعضوية والرقابة على التداول وغيرها من الأنظمة الداخلية لتحقيق أعلى كفاءة ممكنة فى هذا الشأن.

 

ويأتى ذلك فى إطار التنسيق والتشاور المتبادل بين مجلس حكومة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية ,حيث تم ارسال كافة المقترحات للرقابة المالية، تمهيدا لاعتمادها من قبل مجلس إدارتها.

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر البورصة تستعرض معايير الأنشطة المتخصصة.. ومقترح بتفعيل صانع السوق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع