شركة أمريكية توقع خطاب نوايا لإنشاء مركز لإلكترونيات السيارات
شركة أمريكية توقع خطاب نوايا لإنشاء مركز لإلكترونيات السيارات

شركة أمريكية توقع خطاب نوايا لإنشاء مركز لإلكترونيات السيارات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شركة أمريكية توقع خطاب نوايا لإنشاء مركز لإلكترونيات السيارات .

صحيفة الوسط - أعلنت شركة منتور جرافيكس العالمية، عن توقيع خطاب نوايا مع وزارة الاتصالات، لإنشاء مركز تميز لإلكترونيات السيارات بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة في دعم من الشركة لمبادرة رواد التكنولوجيا الجديدة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل عامين.

وقد كانت شركة سيمنز الألمانية، أعلنت منذ عام تقريبًا، عن إجراء عملية الاستحواذ على شركة منتور جرافيكس الأمريكية العملاقة المتخصصة في تصميم الأنظمة المدمجة، وبلغت قيمة الصفقة 4.5 مليار دولار، ولكن هل تستفيد مصر من وراء تلك الصفقة، وكذلك كيف تستفيد دول الشرق الأوسط.

من ناحيته؛ ذكر والدن راينز رئيس مجلس حكومة شركة منتور جرافيكس العالمية، إن المركز سيكون متخصصا فى مجال البرمجة وأمور أخرى تخص مكونات السيارات، لافتا إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز فى القرية الذكية فى المرحلة الأولى، ثم التوسع بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة مرجحًا أن تكون بالمنطقة التكنولوجية فى برج العرب، حيث كان هناك مباحثات بهذا الشأن خلال حضور وزير الاتصالات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع الوزارة أيضا فى مجال التدريب بجامعات مصر وعين شمس والجامعة الأمريكية.

وتوقع راينز، زيادة الإنفاق علی البحث والتطویر، وتعتقد شركة سيمنز أن زيادة الاستثمار فى عمليات الشركة ستضيف أرباح قدرها 100 مليون يورو علي المدار السنوي فى السنة الخامسة بعد الاستحواذ، بالإضافة إلى الأزدهار الذى يمكن أن تحققه منتور بنفسها.

وذكر إن الشركة لديها ثلاثة مراكز للبحث والتطوير فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى كل من مصر والمغرب وتونس، ويعد مركز مصر هو أكبرها وأقدمها ويعمل به نحو 420 عامل لخدمة المنطقة معظمهم من أوائل الجامعات، لافتا إلى أن الشركة تستخدم مركز مصر ومهندسيه ليس فقط لدعم تطوير منتجاتنا ولكن لتصور وتطوير تكنولوجيات وأدوات التصميم جديدة تماما.

وأشار أن مصر جذابة للغاية بالنسبة لنا كمحور لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إذ نبنى علاقات مع أسواق أخرى فى منطقة الخليج وشمال أفريقيا، ولا يزال السوق المصرية هى السوق الأول فى المنطقة، وقد ساهمنا على مدار تاريخنا فى تطوير النظام الإيكولوجى لتصميم الإلكترونيات بالتعاون مع الجامعات والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من الشركات المتعددة الجنسيات.

وذكر إن الشركة موجودة بمصر قبل 23 عاما وتخطط لمواصلة نجاحها فى هذا السوق، إذ تعد مصر أيضا سوقا هامة جدا لشركة سيمنز لذلك كل من منتور وسيمنز لديهما اهتمام قوى بالأسواق والشعب المصرى.

برجاء اذا اعجبك خبر شركة أمريكية توقع خطاب نوايا لإنشاء مركز لإلكترونيات السيارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور