صندوق النقد الدولي يتعهد بالتعجيل بصرف القسط الثالث من القرض لتونس
صندوق النقد الدولي يتعهد بالتعجيل بصرف القسط الثالث من القرض لتونس

صندوق النقد الدولي يتعهد بالتعجيل بصرف القسط الثالث من القرض لتونس حسبما ذكر جواهر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صندوق النقد الدولي يتعهد بالتعجيل بصرف القسط الثالث من القرض لتونس .

صحيفة الوسط - أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، الأن الثلاثاء، أن مجلس حكومة الصندوق سيجتمع في أقرب وقت للنظر في المراجعة الثانية في إطار اتفاق التسهيل الممدد وعند المصادقة عليها ستتمكن تونس من الحصول على الشريحة الثالثة من القرض.

وأوضحت لاغارد، في تصريح أدلت به بعد لقائها برئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد على هامش مؤتمر "الازدهار للجميع تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي" بمراكش- أن الاجتماعات جارية حاليا على مستوى الخبراء، وعند استكمال هذه الأعمال سيتم زيـادة مختلف الوثائق إلى مجلس حكومة الصندوق".
وعبرت لاجارد عن أملها في أن يتم في القريب العاجل المصادقة على المراجعة الثانية وصرف القسط الثالث من سُلْفَة الصندوق لصالح تونس علما بأن تونس حصلت على دفعتين في السابق.
وأشارت إلى ضرورة مواصلة الشغل، بعد انتهاء المراجعة، على تحقيق النجاح الاقتصادي والإنتاجي وخلق فرص عمل والاستثمار والتعليم والتركيز على الجانب الاجتماعي من خلال حماية الفئات الهشة.

مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر صندوق النقد الدولي يتعهد بالتعجيل بصرف القسط الثالث من القرض لتونس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جواهر