الفضلي: فرص استثمار في الاستزراع السمكي ومشاريع الدواجن
الفضلي: فرص استثمار في الاستزراع السمكي ومشاريع الدواجن

الفضلي: فرص استثمار في الاستزراع السمكي ومشاريع الدواجن

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الفضلي: فرص استثمار في الاستزراع السمكي ومشاريع الدواجن .

صحيفة الوسط - جدد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي الدعوة للمستثمرين في المجال الزراعي، الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تدعمها الوزارة من خلال تأجير الأراضي، ويدعمها صندوق التنمية الزراعية عبر تحضير القروض، أبرزها مشاريع قطاع الاستزراع السمكي، والبيوت المحمية، ومشاريع الدواجن، وهي مشاريع غير مستهلكة للمياه، في ظل ما تعانيه المملكة من شح في مواردها المائية.

جاء ذلك خلال تدشين الوزير الفضلي أمس (الثلاثاء)، مصنع المخللات بشركة الجوف الزراعية، وافتتاحه لمشروع البيوت المحمية، إلى جانب تدشينه مشروع إنتاج الخضار في البيوت المحمية بنظام الزراعة المائية، بحضور رئيس مجلس حكومة شركة الجوف الزراعية الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، وأعضاء مجلس حكومة الشركة.

من جهته، أشار العضو المنتدب المدير العام لشركة الجوف عبدالعزيز الحسين أن الشركة حققت تطورا وتنوعا في مصادر الدخل، وتعدد أنشطتها بين الزراعي والتصنيعي، والريادة في تبني التوجه الذي انتهجته وزارة البيئة والمياه والزراعة، تجاه وقف الهدر في استخدام المياه والمحافظة عليها في طريقة التحول الوطني، إذ التزمت الشركة بوقف زراعة الأعلاف والحبوب المستنزفة للمياه والتحول إلى كفاءة الإنتاج الأقل استهلاكا للمياه واستخدام أحدث التكنولوجيا لتفعيل كفاءة الري بالابتكارات الحديثة.

وأشار إلى أن مشروع البيوت المحمية يشتمل على 450 بيتا محميا بلاستيكيا مكيفا؛ لإنتاج محاصيل الخضار المختلفة العضوية، وتقدر انتاجيتها بـ2500 طن علي المدار السنوي، فيما تبلغ اجمالي تكلفته 12.000.000 ريال.


برجاء اذا اعجبك خبر الفضلي: فرص استثمار في الاستزراع السمكي ومشاريع الدواجن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ