مد فترة التقديم لمنحة ماجستير كامبريدج لريادة الأعمال لنهاية فبراير
مد فترة التقديم لمنحة ماجستير كامبريدج لريادة الأعمال لنهاية فبراير

مد فترة التقديم لمنحة ماجستير كامبريدج لريادة الأعمال لنهاية فبراير حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مد فترة التقديم لمنحة ماجستير كامبريدج لريادة الأعمال لنهاية فبراير .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مد فترة التقديم لماجيستير ريادة الأعمال المقدم بالتعاون مع جامعة كامبريدج إلى نهاية شهر فبراير بعدما كان من المقرر أن ينتهى التقديم نهاية يناير الجارى، وذلك نظراً لزيادة اعداد المقدمين للمنحة المقدمة من الحكومة. 

وأشارت الوزارة بحسب تصريحات صحفيه لها، أنه من المقرر زيادة أعداد الطلاب الذين من المرتقب قبولهم فى هذه المنحة، بعدما كان محدد لها 40 طالبا وخريجا جامعيا فقط.

جدير بالذكر أن الماجستير مقدم بناء على برتوكول بالتعاون بين وزارة التخطيط وجامعة مصر وجامعة كامبريدج وهذا البرتوكول موجه لطلاب الجامعات وخريجى الجامعات، لاختيار 40 شابا مصريا لدراسة ماجستير مهنى لريادة الأعمال يتم تنفيذ جزء منه فى كلية السياسة والاقتصاد جامعة مصر والجزء الثانى فى جامعة كامبريدج فى المملكة المتحدة.

ويهدف الماجستير إلى تحضير العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية وزيادة فرص نجاح المشروعات الريادية والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق الأزدهار الاقتصادى القائم على الابتكار والإبداع وخلق مجتمع عملى قادر على دعم ونشر فكر ريادة الأعمال علاوة على المساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

ويشترط للتقدم له أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة جامعية وألا يقل عمره عن 22 عاما وألا يزيد عن 40 عاما، وأن يحصل المتقدم على درجة لا تقل عن 6 فى امتحان اللغة الإنجليزية المخصص للدراسة بإنجلترا (IELTS)، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وأن يحصل على ورقة توصية من الجهة التابع لها المتقدم أو آخر جهة كان تابعا لها، علاوة على شرط رُجُوع الطالب إلى موطنة بعد إتمام الدراسة والانتهاء من فترة المنحة المقدمة.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مد فترة التقديم لمنحة ماجستير كامبريدج لريادة الأعمال لنهاية فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع