شباب الشرقية يحسمون انتخابات «الغرفة» بـ 36 ألف صوت
شباب الشرقية يحسمون انتخابات «الغرفة» بـ 36 ألف صوت

شباب الشرقية يحسمون انتخابات «الغرفة» بـ 36 ألف صوت

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شباب الشرقية يحسمون انتخابات «الغرفة» بـ 36 ألف صوت .

صحيفة الوسط - حسم العنصر الشبابي انتخابات مجلس حكومة الغرفة التجارية والصناعية بالمنطقة الشرقية الجديد، بعد إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات الدورة الـ18، الفائزين مساء أمس (الخميس) بعد منافسة قوية بين المرشحين أقيمت في سبع مدن منذ الأحد السابق.

وشهدت عمليات الاقتراع أكبر فعالية في تاريخ انتخابات الغرف التجارية الصناعية بالمملكة في تاريخها؛ بحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن اللجنة المشرفة على الانتخابات، إذ بلغ مجموع الناخبين الذين أقبلوا بكثافة للإدلاء بأصواتهم 10938؛ بإجمالي 36130 صوتا.

وأظهرت أستطلاع الفرز الإلكتروني أنتصار كل من؛ عن فئة التجار: ناصر الأنصاري، عبد الحكيم العمار، سعدون الخالدي، محمد صالح السيد، حمد الحماد، بندر الجابري. وعن فئة الصناع: حمد البو علي، أحمد المهيدب، ضاري العطيشان، إبراهيم آل الشيخ، ناصر الهاجري، وصلاح القحطاني.

وقد احتفظ 3 من أعضاء المجلس السابق بمقاعدهم في المجلس الجديد وهم عبد الحكيم العمار، وإبراهيم آل الشيخ، وبندر الجابري، وأخفق العنصر النسائي «أريج القحطاني» من الفوز بالجولة الحالية على طريق المعارك الانتخابية السابقة، نظرا لعدم قدرة المرشحات على استقطاب الناخبات بخلاف كسب ثقة الناخبين، إذ سجل الحضور النسائي للمشاركة في الانتخابات انخفاضا كبيرا، ولم تشفع تخصيص أقسام نسائية مستقلة في جميع المقار الانتخابية في تحفيز الناخبات على المشاركة في الانتخابات.

وحفل الأن الأخير من عمليات الاقتراع بالمقر الرئيسي (معارض الظهران في الدمام) بازدحام شديد، إذ عمد المرشحون لتحريك الماكنة الانتخابية وتكثيف الاتصالات مع الناخبين للمشاركة لحصد أكبر مجموع من الأصوات في الفرصة الأخيرة، وسجلت الفترة المسائية حضورا كثيفا بخلاف الفترة الصباحية.

وشكلت الجولة الانتخابية الثالثة مفصلا رئيسيا لدى بعض المرشحين في تجاوز تدني الأصوات في الجولات السابقة، الأمر الذي ساهم في حسم الموقف وانتزاع أحد المقاعد؛ سواء في فئة التجار أو الصناع، إذ بدأت الحملات الانتخابية للمرشحين التجهيز للمعركة الرئيسية مبكرا من خلال رصد قوائم الناخبين المسجلين لدى الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، الأمر الذي ساهم في استقطاب المزيد من الأصوات، ما أدى لتجاوز بعض الإخفاقات المؤقتة في الجولة الأولى والثانية.

يذكر أن الناخب يحق له التصويت لـ4 مرشحين.


برجاء اذا اعجبك خبر شباب الشرقية يحسمون انتخابات «الغرفة» بـ 36 ألف صوت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ