اللجنة الوطنية لـ«صحيفة الوسط»يؤكد أن السماح بتصدير الأسمنت بلا رسوم
اللجنة الوطنية لـ«صحيفة الوسط»يؤكد أن السماح بتصدير الأسمنت بلا رسوم

اللجنة الوطنية لـ«صحيفة الوسط»يؤكد أن السماح بتصدير الأسمنت بلا رسوم

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اللجنة الوطنية لـ«صحيفة الوسط»يؤكد أن السماح بتصدير الأسمنت بلا رسوم .

صحيفة الوسط - أظهر رئيس اللجنة الوطنية للأسمنت المهندس جهاد الرشيد لـ«صحيفة الوسط»، أن شركات الأسمنت تلقت خطاباً أمس من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مبنياً على خطاب وزارة التجارة والاستثمار الذي يفيد السماح ببدء تصدير الأسمنت بلا رسوم بدءاً من أمس (الخميس)، وأثبت الرشيد أن هناك نحو 8 أو 9 شركات حصلت على ترخيص تصدير الأسمنت للخارج مؤقتا.

وسجلت مجموع من شركات الأسمنت خلال تداولاتها أمس (الخميس) ارتفاعات ملحوظة بنسب راوحت بين 3-5 في المائة، تزامناً مع توقعات إعلان وزارة التجارة والاستثمار بشكل رسمي السماح ببدء تصدير الأسمنت بلا رسوم.

من جهته، ذكر المستشار المالي مصطفى تميرك لـ«صحيفة الوسط»: «إنه في حال أقرت اللجنة الوزارية هبوط رسوم تصدير الأسمنت إلى الخارج فإن أسهم الشركات المدرجة ستحقق ارتفاعات قوية وملحوظة، إذ أن ظروف السوق الحالية ساهمت في تكدس المخزون خلال الفترة الماضية ليقارب 30 مليون طن.

وبين تميرك أن متوسط تكلفة بيع الطن من المتوقع أن تصل إلى 210 ريالات، فطن الأسمنت يباع بـ 140 ريالاً، وأجور النقل من المتوقع أن تصل إلى 70 ريالاً على أقل تقدير. وأشاد بتقديم تسهيلات لتصدير الأسمنت أسوة بقطاع الحديد، خصوصاً أن مخزون الأسمنت تنخفض جودته تدريجياً مع مرور الوقت.

يذكر أن اللجنة الوزارية أقرت في يوليو 2017، هبوط رسوم تصدير الأسمنت 50 في المائة، وذلك بغرض تشجيع المنتجين المحليين والصناعات الوطنية بما يمكنها من المنافسة.


برجاء اذا اعجبك خبر اللجنة الوطنية لـ«صحيفة الوسط»يؤكد أن السماح بتصدير الأسمنت بلا رسوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ