ساجد يراهن على الصينيين لزيادة مجموع السياح
ساجد يراهن على الصينيين لزيادة مجموع السياح

ساجد يراهن على الصينيين لزيادة مجموع السياح حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ساجد يراهن على الصينيين لزيادة مجموع السياح .

صحيفة الوسط - شدد محمد ساجد، وزير القطاع السياحي والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، على أهمية الترابط المشترك المغربي الصيني في القطاع السياحي، الذي توج بالتوقيع على اتفاقية للتعاون في هذا المجال سنة 2016.

وذكر ساجد، في ندوة صحافية نظمها بالدار البيضاء على هامش انعقاد الملتقى المغربي الصيني الأول في مجال الترابط المشترك السياحي ما بين 31 يناير و3 فبراير الحالي، إن "الهدف من وراء تنظيم هذه التظاهرة هو استعراض أهم مميزات وخصائص القطاع السياحي الصيني أمام المهنيين المغاربة، وتبادل المشاورات بين الفاعلين السياحيين المغاربة والمجموعات السياحية الصينية".

وزير القطاع السياحي والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي أضاف أن "الطلب الصيني على السوق المغربي يسدد نموا ملحوظا، لكن مستواه ما زال ضعيفا مقارنة مع باقي الوجهات السياحية الخارجية، مع ملاحظة أن مجموع السياح الصينيين يتزايدون بنسبة 58 في المئة علي المدار السنوي".

وأبرز ساجد أن مجموع السياح الصينيين بالمغرب سيعرف نموا مضطردا في أفق سنة 2020، مستندا في ذلك إلى "دراسات السوق التي تكشف النقاب عن 80 في المئة من السياح الصينيين يسجلون ارتياحهم لمستوى الخدمات السياحية بالمغرب".

برجاء اذا اعجبك خبر ساجد يراهن على الصينيين لزيادة مجموع السياح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس