رئيس مجلس حكومة الشوربجى: الخسائر المُرحلة تاريخية ونجحنا فى هبوط العجز واستغلال الفروع
رئيس مجلس حكومة الشوربجى: الخسائر المُرحلة تاريخية ونجحنا فى هبوط العجز واستغلال الفروع

رئيس مجلس حكومة الشوربجى: الخسائر المُرحلة تاريخية ونجحنا فى هبوط العجز واستغلال الفروع حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس مجلس حكومة الشوربجى: الخسائر المُرحلة تاريخية ونجحنا فى هبوط العجز واستغلال الفروع .

صحيفة الوسط - كتبت - حنان عثمان:

أثبت المهندس محمد جمعة رئيس مجلس ادارة شركة النصر للغزل والنسيج «الشوربجى» أن خسائر الشركة المرحلة والتى يتم رصدها فى معلومـات الجهاز المركزى للمحاسبات منذ سنوات، خسائر تاريخية، تعود الى فترة الثمانينيات ولا دخل لإدارة الشركة الحالية بها، وأشار فى رده على تقرير نشرته «صحيفة الوسط» حول إِدامَة خسائر الشركة لسنوات متواصلة الى أن الجهاز المركزى للمحاسبات رصد 70.3 مليون جنيه فوائد بقرض بنك الاستثمار القومى. وبحسب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فى 30-6-2017 فإن العجز بخلاف فوائد بنك الاستثمار يسدد 23 مليون جنيه مقابل 28.3 مليون جنيه العام السابق أى انه تم تخفيض الخسارة بمبلغ 5.3 مليون جنيه فى عام.

وأشار رئيس الشركة الى أن وجود نسبة عجز فى المعارضة الخارجية أمر وارد، ويحدث احيانا وفى حالة وجود عجز يتم خصم مبلغ العجز على الموظف المسئول، ويوقع عليه جزاء حسب اللائحة ولا يوجد أى تستر على حالات عجز نهائياً.

وأشار الى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الأخير عن الشركة لم يسدد نهائيا أى حالة بيع أو تشغيل لصالح الغير أقل من سعر التكلفة، وأن هذا الامر حدث من قبل فى عام 2015

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
ولا تقع المسئولية على مجلس الادارة الحالى بالشركة، واعترف جمعة بوجود ارصدة مدينة للشركة، وذكر: إنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، وإن هناك بعض مديونيات لعملاء الخارج ومنها مديونية على دولة بغداد، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حولها، وأثبت جمعة ان قيام الشركة بواجبات الضيافة للزوار تحدث وفقا للائحة المنظمة لهذا الامر، ولم يتم تخطى او تجاوز المقرر باللائحة.

وأشار رئيس الشركة الى أن الشركة تسعى لاستعادة مكانتها وسمعة منتجاتها، مشيراً الى أن الشركة وصلت فى وقت من الأوقات الى التوقف شبه الكامل، وأنه خلال الفترة الماضية نجحنا فى إعادة التشغيل، ولأول مرة تنجح الشركة فى القضاء على المخزون الراكد نهائيا، واستغلال كل ما فى الشركة من بواقٍ فى عمليات انتاجية مختلفة تعود بالنفع على الشركة والعاملين، وذكر: إن هناك فعالية واسعة من الشوربجى فى العديد من المعارض التي تقام فى مصر، وأصبحت الشوربجى على رأس قائمة الشركات التى تتم دعوتها من قبل القائمين على المعارض ثقة فى منتجاتها وجودتها، وذكر: نحن نسعى إلى افضل من ذلك وهناك طريقة التطوير التى تنفذها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والتى ستعود على كافة الشركات بالخير.

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس مجلس حكومة الشوربجى: الخسائر المُرحلة تاريخية ونجحنا فى هبوط العجز واستغلال الفروع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد