رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط»يؤكد أن نستهدف زيادة 20٪ وافتتاح مصانع حديثة في المنيا والفيوم
رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط»يؤكد أن نستهدف زيادة 20٪ وافتتاح مصانع حديثة في المنيا والفيوم

رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط»يؤكد أن نستهدف زيادة 20٪ وافتتاح مصانع حديثة في المنيا والفيوم حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط»يؤكد أن نستهدف زيادة 20٪ وافتتاح مصانع حديثة في المنيا والفيوم .

صحيفة الوسط - كتبت - إيناس السيد:

أثبت المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط» أن المجلس قد استطاع تحقيق زيادة فى قيمة الصادرات بنسبة وصلت الى 10٪ كما استطاع تحقيق هبوط فى الواردات من الدول الاخرى بنسبة وصلت الى 38٪، والحد بذلك من إغراق السوق المصرى بالسلع الصينى والتركى والهندى وغيرها اضافة الى أن المجلس يتلقي فجأة زيادة فى نسبة إِنْتِعاش الصادرات خلال العام الحالى تصل الى 20٪.

وأشار «سعيد» ان المجلس يسعى الى زيادة تغطية الاستهلاك للسوق المحلى، وذلك من خلال زيادة الانتاج التى حققت زيادة فعلية بلغت 22٪ فى 2017 ويستهدف المجلس تحقيق زيادة 8٪ خلال 2018 لتصل بذلك نسبة الأزدهار فى الانتاج الى 30٪ مع نهاية العام الحالى.

وأثبت رئيس المجلس انه قد تم البدء فى تحقيق آليات زيادة الانتاج التى ستخدم السوق المحلى والتصديرى على حد سواء من خلال الاتفاق مع

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
هيئة التنمية الصناعية للحصول على أراض صناعية فى محافظتى المنيا والفيوم، بالإضافة الى المصانع الموجودة فعلياً فى مدينة السادات وسيتم تشغيلها خلال فترة وجيزة.

وأشار كذلك أن المجلس يسعى الى نُشُور اسواق جديدة في الدول الافريقية الشقيقة مثل كينيا وساحل العاج وهما من الاسواق الواعدة جداً ولم يكن سهلاً التوجه اليهما قبلاً بسبب صعوبة نُشُور الاعتمادات وغيرها من المعوقات الأمنية فى تلك البلدان، رغم أن صناعات أخرى قد سبقت الى تلك الدول إلا أنه كان لا يزال هناك بعض التخوف من اقتحام تلك الاسواق، مشيراً الى أن الشركات المصرية تهيمن تماما على السوق الأوروبى منذ سنوات، ولا توجد أي مشكلات فى ذلك رغم الفترة الصعبة التى واجهتها الصادرات، وسجلت فيها نسبة تَأَخَّر كبيرة ومتتالية فى ارقام الصادرات، غير أن هذه الفترة قد مرت بسلام وبدأنا بالفعل فى حصاد القرارات الاقتصادية الاخيرة.

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية لـ «صحيفة الوسط»يؤكد أن نستهدف زيادة 20٪ وافتتاح مصانع حديثة في المنيا والفيوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد