ضعف الدولار لن يتسبب في زيادة سعر البترول الخام
ضعف الدولار لن يتسبب في زيادة سعر البترول الخام

ضعف الدولار لن يتسبب في زيادة سعر البترول الخام حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ضعف الدولار لن يتسبب في زيادة سعر البترول الخام .

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_E2صحيفة الوسط - ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة أعلى ثلاثة دولارات للغالون «نحو 3.8 لترات» على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وهو ما فاجأ المستهلكين، ولكنه لم يدهش محللي أسواق البترول الخام العالمية.
وارتفعت سعر البترول الخام مؤخراً وأنعشت خزائن المنتجين وتوقع صندوق النقد الدولي زيادة الأزدهار الاقتصادي لستة من بين أبرز عشر منتجين للخام حول العالم في 2018، كما عزز ذلك التكهنات بنمو الاقتصاد العالمي على مدار العامين الحالي والمقبل.
ووفقاً لتقارير فقد تلقت سعر البترول الخام دعماً من ضعف الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية ربما بدعم من تصريحات وزير الخزانة الاميركي «ستيفن منوتشن» الذي أثبت على استفادة الاقتصاد من ضعف العملة.
وفي اميركا، سجلت أكبر خمس ولايات من حيث إنتاج الخام نمواً في التوظيف بنسبة 2.75 في المائة عام 2017، أي ما يزيد عن ضعف المتوسط في البلاد، وبالتزامن مع ذلك، ارتفع مجموع منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بنحو 50 في المائة خلال نفس الفترة.
في نفس الوقت، أثقل زيادة تكاليف الطاقة كاهل الأسر الاميركية والتي تشكل 6.5 في المائة من إنفاقها بوجه عام.
وارتفعت أسعار الطاقة بالتزامن مع هبوط الدولار حيث ان هبوط العملة يزيد القوة الشرائية لشركاء اميركا التجاريين كما انه يزيد الطلب على الطاقة في الوقت نفسه.
يعزز ضعف الدولار تنافسية الصادرات الأميركية للخارج ويجعلها أضخم جذبا من نظيراتها للدول الأخرى، وهذا ما تضمنه تصريح «منوتشن».

برجاء اذا اعجبك خبر ضعف الدولار لن يتسبب في زيادة سعر البترول الخام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد