«المالية» تقر قواعد حديثة لدخول المعدات للمناطق التكنولوجية
«المالية» تقر قواعد حديثة لدخول المعدات للمناطق التكنولوجية

«المالية» تقر قواعد حديثة لدخول المعدات للمناطق التكنولوجية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المالية» تقر قواعد حديثة لدخول المعدات للمناطق التكنولوجية .

صحيفة الوسط - نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير المالية، عمرو الجارحي، رقم 46 لسنة 2018، بخصوص الإجراءات الجمركية التي يتعين اتباعها للإفراج عن الآلات والمعدات والأدوات والمهمات اللازمة لمزاولة النشاط المرخص به للمشروعات داخل المناطق التكنولوجية.

ونص القرار في مادته الأولى، على أنه يشترط للإفراج عن الرسائل الواردة للمشروعات المرخص لها بالعمل بالمناطق التكنولوجية أو المصدرة منها، القيد بسجل المتعاملين مع مصلحة الجمارك طبقًا للقواعد والإجراءات المقررة باللائحة التنفيذية لقانون الجمارك.

كما نصت المادة الثانية على أن يتبع للإفراج عن الآلات والمعدات والمهمات اللازمة للنشاط المرخص به للمشروعات التي تعمل داخل المناطق التكنولوجية اجراءات جمركية تتمثل في أن يتقدم صاحب الشأن أو من ينيبه ببيان جمركي إلى الجمرك المختص الذي وصلت إليه المعدات للبدء في إجراءات تنفيذ نقلها لوجهتها النهائية بالمنطقة التكنولوجية، ويراعى مراجعة الإجراءات الجمركية والبضائع بلجنة ثلاثية من ممثلي الجمارك.

وفي حالة عدم سلامة الأختام للحاويات والشاحنات أو بُلُوغ الطرود بحالة ظاهرية غير سليمة، يتم الجرد التفصيلي للرسالة باستمارة جرد، ولا يجوز لإدارة المنطقة التكنولوجية أن تأمر بإخراج أيا من الآلات أو المعدات اللازمة للنشاط المرخص به للمشروع من المناطق التكنولوجية للعمل داخل البلاد، إلا بعد التنسيق مع مصلحة الجمارك لتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة بعد استيفاء القواعد الاستيرادية، ويتم الجرد السنوي للموجودات بحضور ممثلي الجمارك.

برجاء اذا اعجبك خبر «المالية» تقر قواعد حديثة لدخول المعدات للمناطق التكنولوجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور