«الأعلى للاعلام»يؤكد أن لائحة جزاءات ضد المخالفين لمعايير تغطية الانتخابات
«الأعلى للاعلام»يؤكد أن لائحة جزاءات ضد المخالفين لمعايير تغطية الانتخابات

«الأعلى للاعلام»يؤكد أن لائحة جزاءات ضد المخالفين لمعايير تغطية الانتخابات حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأعلى للاعلام»يؤكد أن لائحة جزاءات ضد المخالفين لمعايير تغطية الانتخابات .

صحيفة الوسط - أنطلق المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام فى وضع ضوابط صارمة لردع المخالفين لمعايير نزاهة وحيادية التغطية الاعلامية فى انتخابات الرئاسة 2018، ومعاقبة كل من ينتهك قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس.

وذكرت مصادر بالمجلس، إن المجلس يمتلك الوسائل والأدوات اللازمة لمواجهة من يخرجون عن الاجراءات التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، موضحة أنه لن يكون هناك تمييز أو تفرقة فى التعامل مع كافة العاملين بالوسط الاعلامي، منوهاً أن المجلس يقوم بالتنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية بعملية الانتخابات الرئاسية من أجل خروجها بشكل يليق بها، قائلاً "لن نسمح بأي تجاوز خلال فترة الانتخابات وحتى الانتهاء منها، حفاظًا على صورة مصر فى الداخل والخارج".

وأوضحت المصادر التى طلبت عدم الإفصاح عن اسمها، أنه يتم حاليًا تحضير لائحة جزاءات لمعاقبة كل من يتجاوز ويخرج عن الضوابط والنصوص التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بخصوص التغطية الاعلامية للانتخابات الرئاسية، منوهًا بأن كل من يخالف تلك القواعد سيتم تطبيق تلك العقوبات عليه.

وأشارت المصادر، أن لائحة الجزاءات ستتضمن اجراءات تفصيلية سيتم اتخاذها ضد كل من يرتد عن السياق فى التغطية الاعلامية، مشددًا أن المجلس لن يسمح لأي أحد بأن يخوض فى سمعة مرشح أو يتهمه بالخيانة وغيرها من الأساليب والممارسات المرفوضة.

وأوضحت المصادر التى طلبت عدم الإفصاح عن اسمها، أن رئيس المجلس مكرم محمد أحمد أعطى تعليماته بضرورة التحقق من معايير النزاهة والحيادية لما ينُشر فى وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين، موضحًا أن المجلس سيعاقب أي شخص ينتهك خصوصية أي مرشح أو يخوض فى سمُعته الشخصية أو يطعن فيه بأساليب غير مقبولة أو يتهمه بالخيانة وغيرها من الأساليب المحظورة والتى تتنافى مع أخلاقيات الشغل الإعلامي.

وعن لائحة التراخيص الاعلامية ذكرت المصادر، إن المجلس سينتهي من حديث اللائحة الخاصة بإصدار التراخيص الاعلامية لكل المطبوعات والفضائيات طبقا لنصوص القانون الذى ينظمها،حتى يباشر المجلس مهامه فى إصدار التراخيص.

وفى سياق اخر طالب المجلس فى بيان له جميع الصحف والقنوات الفضائية والمحطات الإذاعية الخاصة، بإعادة إبعـاث أسماء الصحفيين والعاملين بالقنوات والمحطات المكلفين بتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحاً أن هناك نموذجا جديدا يُدون فيه المكلف بتغطية الانتخابات كافة بياناته ومرفق به صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي، فضلًا عن صورة كارنيه النقابة، أو صورة كارنيه الشغل بالقناة أو المحطة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر «الأعلى للاعلام»يؤكد أن لائحة جزاءات ضد المخالفين لمعايير تغطية الانتخابات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري