الأثار: 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات (فيديو)
الأثار: 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات (فيديو)

الأثار: 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات (فيديو) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأثار: 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات (فيديو) .

صحيفة الوسط - ذكر مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات، موضحا أن عمليات الحفر بالكشف الأثري الذي أعلن الأن، بدأت منذ أكتوبر السابق.

وأضاف وزيري، خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمنطقة أهرامات الجيزة، الأن السبت، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار: "المقبرة المكتشفة ترجع للأسرة الخامسة، وهي عبارة عن مقبرة منقوشة، ومصنوعة من الطوب اللبن وليست المقبرة الأساسية للكاهنة".

واستكمل: "للمـرة الأولي يتم الكشف عن هذه المقبرة للكاهنة (حتي بت)، وبعض الرسومات داخل المقبرة تعد إلى حد ما فريدة، منها القرد المستأنس الذى يرقص أمام فرقة موسيقية وغيرها من النقوش". 

وتابع: "المقبرة الأساسية التي عثر على مقتنياتها قديمًا مرجح أن تكون في ذات المنطقة وتكون بالحجر بالكامل".


 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر الأثار: 2018 سيكون عام الاكتشافات الأثرية والافتتاحات (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري