«مستثمرو الإسماعيلية»يؤكد أن نعانى من مشاكل فى الصناعة أبرزها التمويل
«مستثمرو الإسماعيلية»يؤكد أن نعانى من مشاكل فى الصناعة أبرزها التمويل

«مستثمرو الإسماعيلية»يؤكد أن نعانى من مشاكل فى الصناعة أبرزها التمويل

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «مستثمرو الإسماعيلية»يؤكد أن نعانى من مشاكل فى الصناعة أبرزها التمويل .

صحيفة الوسط - ذكر عاطف عثمان، عضو مجلس حكومة جمعية مستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية وعضو غرفة الصناعات الهندسية، إن هناك مناطق صناعية عديدة بالمحافظة، أبرزها المنطقة الصناعية الأولى والثانية والمنطقة الحرة داخل مدينة الإسماعيلية والمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، ومنطقة أبو خليفة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا، والأخيرتين أضيفتا ضمن مشروع تنمية مركز قناة السويس، ولا يوجد أي مناطق أخرى بالمحافظة داخل المشروع.

وأضاف "عثمان"، في تصريح لـ" صحيفة الوسط"، أن تَأَخَّر العمالة المدربة، يمثل مشكلة أمام المستثمرين بالمحافظة، ويعوق الاستثمار وجذب المستثمرين، وأن المنطقة يوجد بها 3 مناطق صناعية، مشيرا إلى أن مشاكل الاستثمار في الإسماعيلية تتمثل فى مشاكل تخص المستثمرين أنفسهم مثل التمويل، وتعثر الإجراءات مع البنوك.

وأشار أن القنطرة شرق توجد بها مشكلة كبيرة بخصوص المعديات، وكوبرى السلام، وصعوبة الوصول إلى المصانع بالنسبة للعمال، وأيضا المنتجات وهناك مشاكل التسويق وهى مرتبطة بالمواصلات من المناطق الصناعية وإليها.

وأثبت أن مشروع قانون الإفلاس المقدم من الحكومة مكملا لقانون الاستثمار، ويسهم في تحسين تصنيف مصر في المؤشرات الاقتصادية العالمية، وكان مجلس النواب وافق بصورة نهائية عليه.

وأضح "عثمان"، أن قانون الإفلاس تهَيَّأَ فرصة إعادة الهيكلة الإدارية للمشروعات المتعثرة، والمتوقفة ما يعيدها مرة أخرى للدخول في مجال عملها التجاري والاقتصاد، وأن مشروع قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس يسهم في تحفيز المستثمر على دخول السوق المصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر «مستثمرو الإسماعيلية»يؤكد أن نعانى من مشاكل فى الصناعة أبرزها التمويل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور