المملكة تحرز تقدماً الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال
المملكة تحرز تقدماً الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال

المملكة تحرز تقدماً الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المملكة تحرز تقدماً الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر أحمد الوكيل خلال تجمعات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، أن السعودية تحتل المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربية بمصر، باستثمارات حجمها 27 مليار دولار (أضخم من 101 مليار ريال)، مفصحا أن الاستثمارات السعودية تتمثل في 2900 مشروع موزعة على القطاعات الإنتاجية والخدمية كافة.

فيما أثبت وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل أن مصر والسعودية تمثلان رمانة الميزان لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي لدول المنطقة، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يخبر نحو 2.1 مليار دولار. وذكر: «إن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تخطى حاجز الـ6 مليارات، والاستثمارات المصرية في المملكة تخطت المليار دولار»، مبينا أن الاستثمارات السعودية تمثل نحو 11 في المائة من الاستثمارات الأجنبية في مصر. وأشاد بالتوجهات الإيجابية للجانب السعودي خلال اجتماعات فريق الشغل الفني المعني بمتابعة توصيات اللجنة المصرية السعودية المشتركة الـ15، التي عقدت بالقاهرة خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن هذه التوجهات الإيجابية ساهمت في زيـادة سقف التطلعات الاقتصادية.

من جهته، أثبت نائب رئيس مجلس الأعمال المشترك عن الجانب السعودي عبدالله بن محفوظ أن المجلس يسعى خلال المرحلة الحالية للتوسع في الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة في مجالات الصناعة والخدمات والنقل اللوجستي، مشيرا إلى أن التوجه الحالي للمملكة يتلقي فجأة زيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي بصفة عامة وقطاع الصناعات الدوائية بصفة خاصة. وفي سياق متصل، وقعت مصر 3 عقود استثمارية لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين باستثمار أمريكي سعودي مشترك على طريق «ديزني لاند» بتكلفة استثمارية 3.3 مليار دولار على مساحة 5080 فدان.


برجاء اذا اعجبك خبر المملكة تحرز تقدماً الاستثمارات العربية في مصر بـ 101 مليار ريال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ