المدينة: تأسيس مركز لخدمة قطاع التمور
المدينة: تأسيس مركز لخدمة قطاع التمور

المدينة: تأسيس مركز لخدمة قطاع التمور

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المدينة: تأسيس مركز لخدمة قطاع التمور .

صحيفة الوسط - تصدرت غرفة ترويج وصناعة المدينة المنورة أولويات وثيقة الشراكة الإستراتيجية بين السعودية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي تهدف إلى دعم التحول الإنتاجي من القطاعات غير النفطية، مواكبة لتوجهات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 من خلال التوقيع على مذكرة أتفاق مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة، وتأسيس مركز خدمة قطاع التمور بالمنطقة.

وأشار عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الزراعية بغرفة المدينة المنورة عبدالله دقاق لدى ترؤسه الاجتماع التمهيدي، الذي عقد بين اللجنة الزراعية بغرفة ترويج وصناعة المدينة المنورة، ووفد شركة البنك الإسلامي للتنمية ومركز التجارة الدولية، واستمرت أعماله لمدة 5 أيام، بحضور مجموع من الخبراء المحليين والدوليين، أن الاجتماع بحث مكونات مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة، وإعداد صيغة نهائية لخطة الشغل ووضع جدول زمني لزيارات عمل الخبراء، إضافة إلى حضور العديد من الجهات ذات الصلة.

وبين دقاق أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الترابط المشترك في تحقيق أهدافهما المشتركة في تعزيز قدرات وآليات الترابط المشترك التجاري وتنمية التجارة من خلال برنامج تطوير قطاع التمور كصنف تجارى مَطْلُوب، ومنتج يحمل بصمة تجارية وقيمة فريدة، تتضمن أضخم من 400 صنف من التمور والأغذية التي تدخل في إعدادها التي تشكّل مجالاً محفزاً للتصدير.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية، والوصول للأسواق العالمية، وتعزيز قدرات المزارعين، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوليد فرص عمل مستدامة.


برجاء اذا اعجبك خبر المدينة: تأسيس مركز لخدمة قطاع التمور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ