مسؤول مصري يبين ويظهر حجم الاستثمارات الرياض في بلاده
مسؤول مصري يبين ويظهر حجم الاستثمارات الرياض في بلاده

مسؤول مصري يبين ويظهر حجم الاستثمارات الرياض في بلاده

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤول مصري يبين ويظهر حجم الاستثمارات الرياض في بلاده .

صحيفة الوسط - أظهر رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، أحمد الوكيل، أن إجمالي حجم الاستثمارات السعودية في بلاده بلغ 101 مليار ريال (نحو 27 مليار دولار).

ووفقا له، تصدرت المملكة قائمة الاستثمارات العربية بمشاريع وصلت إلى  2900 مشروع موزعة على كل القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأثبت وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017 بلغ حوالي 2.1 مليار دولار. وأن بلاده تشكل مع المملكة "رمانة الميزان" لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي لدول المنطقة.

وبخصوص الاستثمارات المصرية في المملكة، أشار قابيل أنها تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار، في نحو 1043 مشروعا منها 262 مشروعا صناعيا و781 مشروعات تجارية وخدمية وغيرها.

وتعد مدينة "ديزني لاند" مصر الترفيهية، من أضخم الاستثمارات السعودية في البلاد بمشاركة مستثمرين أمريكيين، وبتكلفة إجمالية 3.3 مليار دولار.

المصدر: مصادر

ناديجدا أنيوتينا

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول مصري يبين ويظهر حجم الاستثمارات الرياض في بلاده قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)