أحمد حجازى يتولى ملف إصلاح خسائر شركات الأدوية الحكومية
أحمد حجازى يتولى ملف إصلاح خسائر شركات الأدوية الحكومية

أحمد حجازى يتولى ملف إصلاح خسائر شركات الأدوية الحكومية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أحمد حجازى يتولى ملف إصلاح خسائر شركات الأدوية الحكومية .

صحيفة الوسط - أظهرت مصادر فى وزارة قطاع الأعمال العام، أنَّ الدكتور أحمد حجازى، رئيس شركة المصرية لتجارة الأدوية، أبرز المرشحين لتولى رئاسة الشركة القابضة للأدوية خلفًا لمحمد ونيس، رئيس الشركة.

وأضافت المصادر لـ«صحيفة الوسط»، أنَّ كلًا من الدكتور أحمد حجازى، والدكتور طارق عبد اللطيف، رئيس الشركة العربية للأدوية، التقيا الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال السابق، فى إطار اختيار أحدهما لتولى رئاسة الشركة القابضة للأدوية.

وأوضحت المصادر أنَّ «حجازي» نجح في تحويل الخسائر التي حققتها شركة «سيد» إلى أرباح 16 مليون جنيه، مما يجعله أبرز المرشحين لتولى رئاسة الشركة القابضة للأدوية في ظل غضب برلماني من خسائر شركات الأدوية الحكومية.

من ناحيته ذكر خالد بدوى وزير قطاع الأعمال، فى تصريحات، إنَّه طالب الشركة القابضة للأدوية بوضع تصور شامل لتطوير قطاع الأدوية الحكومية.

وأضاف أنَّ السبب الرئيسى لخسائر شركات الأدوية الحكومية هو تعويم الجنيه.

وذكر كريم كرم، مسئول ملف شركات قطاع الأعمال العام فى مركز الحق فى الدواء، إنَّ شركات الأدوية المزيد إلى تطوير خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى التسعير العادل للأدوية.

وأضاف «كرم» لـ«صحيفة الوسط»، أنَّ توفير استثمارات جديدة في قطاعات الأبحاث والتسويق والتطوير سيعمل على تحويل الشركات من الخسائر إلى الربحية، مشيرًا إلى أنَّ الدكتور أحمد حجازى، رئيس شركة المصرية.

وأشار إلى أنَّ موقف الشركات الحالى يحتاج مجهودًا حكوميًا مكثفًا لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات.

برجاء اذا اعجبك خبر أحمد حجازى يتولى ملف إصلاح خسائر شركات الأدوية الحكومية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور