جمعية «مسافرون» تسْتَوْجَبَ الدولة بوضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر
جمعية «مسافرون» تسْتَوْجَبَ الدولة بوضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر

جمعية «مسافرون» تسْتَوْجَبَ الدولة بوضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جمعية «مسافرون» تسْتَوْجَبَ الدولة بوضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر .

صحيفة الوسط - طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بضرورة وضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر خلال الأيام المقبلة، وتدشين حملات تنشيطية في روسيا؛ لجذب أكبر قدر من السياح الروس، والتواصل مع منظمي الرحلات هناك.

وذكر «عبد اللطيف»، في تصريحات صحفية له، الأن السبت، إنه من المنتظر خلال أيام رُجُوع رحلات الطيران المنتظم بين روسيا ومطار مصر، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستكون ضربة البداية لعودة رحلات الشارتر للمدن السياحية.

وأضاف أنه لابد من عمل صيانة للطرق، وتمهيدها بشكل جيد، وإعادة إحلال وتجديد وسائل النقل السياحية، بما يتناسب مع حجم القطاع السياحي الوافدة من روسيا، وخاصة أن تنقل السياح إلى المدن المختلفة مثل شرم الشيخ والغردقة يتم عبر النقل البري.

وأثبت أهمية توفير أسطول نقل سياحي قوي، مشيرًا إلى تَأَخَّر إجمالي مجموع الأتوبيسات والسيارات حاليًا إلى 2048 مركبة تقريبًا، بانخفاض 50 في المائة، مقارنة بعام 2011 حيث وصل مجموع السيارات خلاله إلى 4200 سيارة.

واقترح تخصيص أفراد أمن من قوات الشرطة، للتحرك مع الأفواج السياحية الروسية بداية من وصولهم مطار مصر حتى سفرهم إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، بحيث يكون دورهم تسهيل عمليات التفتيش الأمني على الطرق للأتوبيس السياحي الذي يقل السائحين، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة.

وشدد على ضرورة توفير سيارات الإسعاف المجهزة على الطرق، وكذلك أيضًا وجود كافيتريات وحمامات على الطراز الفندقي لخدمة السائحين المارين بهذه الطرق.

واقترح أن يكون هناك نوع من الترفيه لكسر حالة الملل في طريق «مصر-شرم الشيخ»، من خلال وضع طريقة لزيارة المزارات السياحية على الطريق ضمن البرنامج السياحي المعلن عنه مثل حضور حمام فرعون وعيون موسى.

ودعا اللجنة المشكلة لمتابعة عودة القطاع السياحي الروسية بوزارة القطاع السياحي، إلى ضرورة انعقادها في أسرع وقت لبحث مقترحات وخطط؛ جذب القطاع السياحي الروسية للسوق المصري من حـديث، ووضع خطط تنشيطية وتسويقية في المدن الروسية لجذب القطاع السياحي الروسية.

وطالب بضرورة تواصل الجهات المصرية المعنية مع الجانب الروسي، حتى يتم رُجُوع رحلات الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة مباشرة، في أقرب وقت ممكن.

وأثبت على ضرورة التفكير في إنشاء شركة طيران شارتر مصرية بشراكة مع مستثمرين مصريين أوعرب بجانب الحكومة؛ حتى يتم استقدام السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأشار أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا في الوقت الحالي ممثلة في القيادة السياسية ووزارة القطاع السياحي بقطاع القطاع السياحي في مصر، من خلال لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات دول العالم، وتعيين وزيرة نشيطة مثل رانيا المشاط التي بدأت أولى رحلاتها الخارجية الي المملكة المتحدة.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد أقر رُجُوع الرحلات الجوية بين مصر وموسكو، في السادس من شهر فبراير الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر جمعية «مسافرون» تسْتَوْجَبَ الدولة بوضع طريقة قوية لتنشيط القطاع السياحي الروسية لمصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق